دورات وبرامج منوعة تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد.

#الكورة_نيوز - من مي الحسيني - نفذ مركز شباب وشابات الصريح دورة ملاكمة مع المدرب جواد الحوراني بمشاركة ٢٠  شاب ضمن الفئة العمرية  ١٢-١٧ عام .
حيث تهدف الدورة إلى التعريف بالرياضة القتالية  ، اذا تتطلب هذه الرياضة قفزا في الهواء  لتحمي الشخص من الإصابة بأمراض القلب 
وتاتي اهمية هذه الدورة لتجعل المشارك يبذل مزيد من الجهد البدني ليزيد من كفاءة الاوعيه الدموية التي تنقل الدم الى أعضاء الجسم  ولتزيد القوة العامة للجسد وتحسين المظهر العام للجسم لانه يحرق سعرات حرارية للتخلص من الدهون وتعزز صحة العظام والمفاصل وتزيد من قوة العضلات وتساعد على التركيز بين حركة اليد والعين وزيادة الثقه بالنفس واحترام الذات وتقديرها.



وضمن محور الشباب والمواطنة الفاعلة 
نفذ مركز شابات إربد النموذجي  نشاط حول " تشكيل فرق كشفية وإرشادية " ضمن الفئة العمرية ١٤  -١٥  عام 
أشار  المدرب بكري ابو ليل إلى كيفية تشكيل فرقة كشفية تطوعية وآلية  اختيار عناصر الفريق والأعداد والتجهيز والتنفيذ ومرحلة التنظيم والاستمرارية للنشاط وكيفية التخطيط للتنفيذ للانشطة الكشفية.



وفي سياق متصل اقام مركز شباب  الوسطية" لقاء الهيئة العامة " بمشاركة 25 مشارك من الفئة العمرية 12-17 سنة.  
حيث جرى خلال اللقاء استعراض الخطة السنوية لأنشطة المركز لعام 2024 وما تتضمنته من أنشطة وبرامج وفعاليات .
 كما وتمت مناقشة قياس الأثر للبرامج والأنشطة التي نفذها المركز خلال خطة نشاطاته للعام الماضي 2023. 

وتهدف هذه اللقاءات الى مد جسور التعاون والتواصل بين المركز والشباب والعمل على بناء شخصيتهم المتكاملة في المشاركة واتخاذ القرار بما يضمن إعداد جيل من الشباب الواعي والمؤثر والقادر على صناعة مستقبل أفضل.

وفي الختام ثمن المشاركين الدور الذي يقوم به المركز في اعداد برامج وأنشطة تتواكب مع المتغيرات وتلبي احتياجات الشباب المستقبلية.


                    مركز شابات الوسطية
هذا ونظم مركز شابات الوسطية ورشة بعنوان " حوار مع القيادات المجتمعية" بحضور ٢٠ مشاركة 
وتخللت الورشة الحديث حول برامج ومشاريع ترتبط بالتمكين الاقتصادي وريادة الاعمال وتوطين المبادرات الشبابية وتفعيلها في المراكز الشبابية واهمية إيجاد هيئة شبابية فاعلة في المركز تقوم بادوار قيادية تدعم أنشطة العمل التطوعي والشبابي في المركز.
                مركز شباب وشابات الصريح
-نفذ مركز شباب وشابات الصريح المدمج اليوم  ورشة عمل بعنوان" الحد من الآثار السلبيه لزواج القاصرات "بمشاركة ٢٠ شابة  ضمن الفئة العمرية ١٥ ولغايه ١٧ عام 
 حيث يهدف النشاط إلى توعية القاصر والتي لم تبلغ سن الرشد اي دون سن الثامنة عشر  بالأمور المتعلقه بالحياة الزوجيه من الناحيه الشرعيه والنفسية والصحيه والإجتماعية والإقتصادية وتأتي أهميه النشاط لمعرفة أسباب زواج القاصرات بشكل عام وهي الجهل والفقر والخوف والعادات الإجتماعية في بعض العائلات وكيفية علاج هذه الأسباب أو التقليل منها بحلول مقترحه مثل إكمال التعليم وتحسين الاطر القانونية وتغير بعض الاعراف الإجتماعية .



يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo


تعليقات

المشاركات الشائعة