مسابقات ثقافية وورش متنوعة تنفذها المراكز الشبابية في محافظة إربد

#الكورة_نيوز - نفذ مركز شباب ديرأبي سعيد النموذجي نشاط "مفاهيم الحركة الكشفية" ، حيث تضمن تعريف المشاركين بالحركة الكشفية وتأسيسها و أهدافها ومراحلها والفئات العمرية لها ، بالاضافة الى  تحفيز الشباب على ممارسة العمل الكشفي لما له من أهمية في تنمية الروح الوطنية والعمل التطوعي الجماعي وتنمية الشباب بدنياً وثقافياً .


كما نفذ في مركز شابات المزار الشمالي  بالتعاون مع جمعية سيدات المزار الشمالي والشرطة المجتمعية " محاضرة بعنوان الجرائم الإلكترونية "بحضور 30 سيدة من سيدات المجتمع المحلي ضمن الفئة العمرية 24-45 عام .

وقال  النقيب نسيم المقابله إن  الورشة  جاءت بهدف  إلى التعرف على الفرق بين الجرائم التقليدية والجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى التعرف على عناصر الجريمة الإلكترونية وكيفية الوقاية منها والتعامل معها.
وأوضح أن  عدم المعرفه في قانون الجرائم الإلكترونية قد يجعل من مستخدمي الإنترنت ضحية أو يوصلهم إلى المساءلة القانونية، فهي جرائم حقيقية، حيث يقع كثير من الشباب المستخدمين لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي تحديداً في إشكالات قانونية.


وفي سياق متصل نظم مركز شباب الوسطية اليوم الخميس ضمن خطة نشاطات المركز لشهر كانون الثاني 2024 مسابقة ثقافية وطنية بمشاركة 25 شاب ضمن الفئة العمرية 12 - 17 عاما.

وتهدف المسابقة إلى بث روح الحماس والتنافس والمثابرة بين المشاركين بإبراز الجوانب الإبداعية والفكرية لديهم مع ترسيخ المعارف الأساسية المتعلقة بوطنهم واهميته التاريخه وبطولات أبنائه عبر العصور وغنى موروثه الثقافي.

كما تهدف المسابقة إلى تشجيع المشاركين على الاستغلال الجيد للوقت وتطوير مهارة اقتباس المعلومات والأفكار من الكتب والمراجع وسرعة استعادتها عند الحاجة إليها وبث روح التفاؤل والأمل .

ضمن محور الشباب و الصحة البدنية نفذ مركز شابات إربد اليوم ورشة عمل بعنوان أمراض الشتاء

قدمتها  الدكتورة تالا خريس تطرقت خلالها لأمراض  فصل الشتاء و وطرق الوقاية منها



يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

تعليقات

المشاركات الشائعة