مدارس كفرالماء تحت ضغط ازدحام الطلبة وبطء عمليات الصيانة

#الكورة_نيوز - قال رئيس مجلس التطوير التربوي لشبكة مدارس بلدتي كفرالماء وجفين تيسير بني دومي ، أن ابرز المشاكل التي تواجه قطاع التربية والتعليم في بلدة كفرالماء حاليا العمل بنظام الفترتين الصباحي والمسائي ، بسبب اغلاق مدرسة كفرالماء الثانوية للبنين بعد حالة التصدعات التي اصابت جدرانها وهي قيد اعمال الصيانة ، الى جانب اغلاق جناحين من المدرسة الاساسية الاولى للبنين في شرق البلدة لظهور تصدعات بالجدران ، وهي قيد اجراءات الدراسات الفنية .
واضاف ، ان مضي وقت طويل على اغلاق احد اجنحة مدرسة البنين الاساسية قدر ب ٣ اعوام ، زاد من معاناة الطلبة واهاليهم ويصيب العملية التعليمية بتراجع ، حيث لا زالت الامور تراوح مكانها دون حلول جذرية وسط زيادة عدد الطلبة .
واكد الدومي ، ان واقع المدارس المستأجرة التي هي في الاصل منازل سكنية لا تنسجم مع العملية التعليمية ولا تخدم اللامنهجية ، حيث بنيت على اساس سكن مواطنين وليست صفوف تعليمية ، فكل غرفة بمواصفات تختلف عن الاخرى ، لكن الضرورة تجيز الاستئجار حيث بلغ عدد المدارس المستأجرة في البلدة ثلاثة مدارس والحبل على الجرار اذا لم تسارع وزارة التربية ببناء مدارس جديدة في البلدة ، سيما ان مساحة البلدة التنظيمية الكبيرة وزيادة عدد السكان تلعب دور في ذلك .
واشار الدومي ، ان فريق مجلس التطوير وبدعم من مديرية التربية والتعليم بلواء الكورة يعمل باستمرار على تحديد المشاكل التربوية ويطالب بضرورة انشاء مدارس تستوعب الطلبة وتكون بديلة عن المدارس القديمة التي انشئت قبل عشرات السنين ، لان سياسة الاستئجار ليست حلا .

وطالب الجهات ذات العلاقة في بلدية ديرابي سعيد الاسراع في تعبيد الشوارع المؤدية الى مدارس مريم بنت عمران في شرق البلدة وعائشة التيمورية في ابو الصوان ، حيث لا يجوز ان تبقى بنية تلك الشوارع وحلا شتاءا وغبارا صيفا ، علما ان تلك الشوارع تشهد حركة سير يومية بسبب استخدام الطلبة لوسائل النقل .

بدوره ، اكد عضو منطقة كفرالماء في بلدية ديرابي سعيد الجديدة رامي ابو شقير ، ادراج شارع مدرسة مريم بنت عمران بعطاء التعبيد المقبل المحال على احدى الشركات المحلية ، فيما تم وضع البيسكورس وتسوية شارع مدرسة عائشة التيمورية .


تعليقات

المشاركات الشائعة