العجارمة : ارتداء الساعة الالكترونية يعرض الطالب للعقوبة والحرمان من امتحان التوجيهي .

امتحان الثانوية العامة التكميلي يبدأ كل يوم امتحاني الساعة 11 والحضور إلى مكان القاعة قبل بنصف ساعة حفاظا على مصلحة الطالب.

ارتداء الساعة الالكترونية يعرض الطالب للعقوبة والحرمان من الامتحان وقد يعرضه للحرمان لأكثر من دورة .

تصحيح إلكتروني مباشرة بعد أول يوم امتحان يليه تصحيح يدوي للمطابقة والتأكيد وإعلان النتائج أبكر من موعدها المعتاد.



#الكورة_نيوز - قال الدكتور نواف العجارمة الأمين العام للشؤون التعليمية بوزارة التربية والتعليم إن الوزارة أكملت استعداداتها وكافة التجهيزات اللازمة لبدء امتحانات الدورة التكميلية لطلبة الثانوية العامة لعام 2023 والتي تبدأ يوم غد الخميس .
وأضاف الدكتور العجارمة في حديثة لإذاعة الأمن العام إن الوزارة وفرت جميع المستلزمات التي تضمن تقدم الطلبة للامتحان في بيئة صحية وملائمة حيث جهزت جميع مراكز الامتحان بكافة اللوازم والقرطاسية والتدفئة اللازمة وقامت بأعمال الصيانة لجميع المراكز الامتحانية .
وقامت بتحديد رؤساء القاعات والمراقبين بالإضافة إلى تعليق أسماء الطلبة والإرشادات الخاصة بالامتحان على لوحات خارج قاعات الامتحان
وقال إن الامتحان يبدأ الساعة 11 صباحا ودعا الطلبة إلى الالتزام بالوقت المحدد وعدم التأخر والتواجد في مركز الامتحان قبل الوقت بنصف ساعة على الأقل لان بوابات المدارس ستغلق تمام الساعة ال 11 تماما ولن يسمح بدخول الطالب بعد الوقت المحدد ، كما دعا الطلبة إلى عدم إحضار الهاتف الخلوي أو ارتداء الساعة الالكترونية والذي من شانه أن يعرض الطالب للعقوبة والحرمان من الامتحان وقد يعرضه للحرمان لأكثر من دورة .
وحول طبيعة الأسئلة قال الدكتور العجارمة إن جميع المباحث سيكون نمطها اختيار من متعدد وتصحح بطريقتين باستثناء اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية حيث سيكون فيها جانب مقالي وجانب اختيار من متعدد .
وأشار إلى أن الأسئلة التي يكون نمطها اختيار من متعدد يتم تصحيحها مباشرة بعد أول يوم امتحان تصحيحا الكترونيا وهناك أيضا تصحيح يدوي للمطابقة والتأكيد على أن النتائج دقيقة 100% مؤكدا أن هناك فريق كبير في إدارة الامتحانات يقوم بمتابعة الأوراق والدفاتر الامتحانية وأوراق الماسح الضوئي لأهمية عملية التصحيح والدقة في متابعة نتائج الطلبة وإدخالها أولا بأول وأكد انه لن يكون هناك أي تأخير وان إعلان النتائج لن تتأخر ومن المتوقع أن تكون في وقت أبكر من موعدها المعتاد .
وأضاف انه لم يصل أي تعليمات من وزارة الصحة بالتقيد بأي إجراءات صحية معينة وذلك لاستقرار الوضع الصحي وعدم وجود أي حالة وبائية منتشرة وعدم وجود أي مبرر لذلك وبين انه في حال وجود حالة مرضية لدى أحد الطلبة يقوم رئيس القاعة بعد التشاور مع غرفة العمليات في الوزارة بتخصيص غرفة له لتقديم الامتحان إن استدعى الأمر ذلك داعيا الطلبة الذين يعانون من حالة مرضية معينة إلى ارتداء الكمامة لتجنب نقل العدوى إلى الطلبة الآخرين.
وقال لأمن إف إم إن هناك غرفة عمليات فنية في إدارة الامتحانات مهمتها تلقي الملاحظات أثناء سير الامتحان وأكد إن الخبراء المتواجدين في غرفة العمليات هم من وضعوا أسئلة الامتحان وان كان هناك أي ملاحظة على الامتحان أثناء سيره سيتم وبدقائق قليلة الرد على هذه الملاحظة وتوجيهها إلى جميع مراكز الامتحان المنتشرة في كافة المناطق .
وأضاف أن هناك غرفة عمليات في مركز الوزارة تقوم بالرد على جميع الملاحظات والاستفسارات الواردة إليها من الطلبة وأولياء الأمور والمتعلقة بامتحان الثانوية العامة
وحول إضافة مدة على وقت الامتحان قال الدكتور العجارمة انه تتم إضافة عشرة دقائق بدل استلام وتسليم أوراق الامتحان وأوراق الماسح الضوئي والدفتر لجميع الطلاب وأشار إلى أن الوقت المخصص للامتحان كافي ويتم حسابه بطريقة علمية وأشار أن هذا كان متبعا في الدورات الامتحانية السابقة ولازال العمل فيها جاريا حتى الآن لحفظ حق الطالب بأخذ 
الوقت الكافي لتقديم الامتحان . (امن اف ام )


تعليقات

المشاركات الشائعة