ورش وأعمال تطوعية تنفذها المراكز الشبابية في مديرية شباب محافظة إربد

#الكورة_نيوز - من مي الحسيني - نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد ، في اطار محور الشباب والمشاركة  ، ورشة عمل بعنوان" أريد أن أكون معكم" بمشاركة 15 شابة ضمن الفئة العمرية من ١٥ - ١٧ عام .


هدفت الورشة إلى مناقشة أهمية دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في برامج وأنشطة الشباب لإعطائهم الفرصة ليكون لهم دور فاعل في مجتمعهم كباقي فئات المجتمع.



كما ونفذ مركز شابات إربد النموذجي اليوم يوماً تطوعي اقيم في مكتبة المركز بمشاركة ١٠ من شابات المركز ضمن الفئة العمرية ١٢ -١٥ عاما
حيث اشتمل العمل التطوعي على إعادة ترتيب الكتب وتصنيفها لسهولة الحصول على الكتب والمراجع وتنظيم المكتبة

مركز شابات الوسطية 
وفي سياق متصل نفذ مركز شابات الوسطية اليوم ورشة بعنوان" المرأة ودورها في بناء الاقتصاد" بمشاركة عدد من شابات المركز قدمتها المدربة آمنة العزام




تطرقت للحديث حول دور المرأة في الاقتصاد
وتهدف الورشة الى تعزيز التمكين الإقتصادي للمرأة لزيادة الإنتاجية و التنوع الاقتصادي والتنمية الإجتماعية وتعزيز نظرة المجتمع للمرأة العاملة.

مركز شباب الوسطية
كما واقام مركز شباب الوسطية وضمن خطة نشاطاته لشهر كانون الأول ندوة حول
" أهمية الفلكلور في التراث الأردني " قدمها المشرف محمد مهيدات بمشاركة 15 مشارك من المركز.
حيث أكد على أهمية التراث والفلكلور الأردني في تنمية الحس الوطني والإجتماعي لدى المشاركين من خلال نقل الموروث الشعبي والتغني به وترديده وتقليده.


وأشار إلى أن الموروث يمكن ان يعد منبرا من المنابر التي تعمل على جلب الباحثين والمهتمين بالموروث التراثي الإنساني بشكل عام ٬ وبالتالي تطبيق فكرة تسويق الأردن حضاريا وثقافيا بالإضافة إلى تسويقه تجاريا من خلال إبراز التراث والفلكلور الشعبي الاردني .

يمكنكم الآن المشاركة والاستفادة من البرامج والفعاليات التي تنفذها المراكز الشبابية من خلال الإنتساب لعضوية المراكز الشبابية من خلال الرابط التالي:https://eservices.moy.gov.jo

تعليقات

المشاركات الشائعة