بناء 30 مدرسة دامجة بمواصفات خاصة تخدم الطلبة من ذوي الإعاقة

#الكورة_نيوز -تنفذ وزارة التربية والتعليم، عدة مشاريع لبناء 30 مدرسة  دامجة بمواصفات خاصة تخدم الطلبة من ذوي الإعاقة الحركية والبصرية والسمعية، فيما ستبلغ نسبة عدد الطلبة من ذوي الإعاقة في كل مدرسة 11% من عدد الطلاب الكلي، وفق مدير الأبنية والمشاريع في الوزارة إبراهيم السمامعة.

وقال السمامعة :"ستتوفر في هذه المدارس مصاعد تحتوي خدمات صوتية لذوي الإعاقة البصرية، ومؤشرات لونية وأخرى تحذيرية تعتمد لغة بريل، وبنية تحتية مهيأة تشمل مداخل ووحدات صحية تخدم الطلبة من ذوي الإعاقة الحركية، تحقيقا لاستراتيجية الوزارة في تحقيق مبدأ المساواة والعدالة في الوصول إلى تعليم آمن لجميع الطلبة"

وأضاف أن "المشروع سينفذ على مراحل اعتبارا من العام الحالي بمنحة من وكالة التنمية الأميركية بعد أن أقرت كودة البناء الخاصة بالمدارس من شهر آذار/مارس الماضي من مجلس الوزراء".

وبلغت نسبة المدارس المملوكة لوزارة التربية في مختلف المحافظات كافة 3292 مدرسة وبنسبة 81%، فيما بلغت نسبة المدارس المستأجرة نحو 18%، وبمجموع بلغ 764 مدرسة.

وبلغ عدد الطلاب في المدارس المملوكة للوزارة لكافة المحافظات 1463768، وبنسبة 92% من إجمالي عدد الطلبة، فيما بلغ عدد الطلاب في المدارس المستأجرة 127351 وبنسبة 8%.

ويبلغ عدد المدارس التي ما زالت قيد التنفيذ 49 مدرسة، وبمبلغ إجمالي يصل لنحو 79 مليون دينار، فيما بلغ عدد المدارس المنجزة خلال العام الماضي 33 مدرسة، وبمبلغ يصل إلى 65 مليون دينار، إضافة إلى 29 روضة أطفال، 


وبمبلغ 8 ملايين دينار.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية