بلدية الكرك تدعو لوقفة احتجاجية كبيرة داخل المدينة .. يوم الاثنين

اصدر مجلس بلدي الكرك بيانا اليوم السبت يعلق من خلاله على الاحداث الاخيرة التي تشهدها المحافظة وتاليا نص البيان

بسم الله الرحمن الرحيم في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها الوطن هذه الايام والتي تتطلب من جميع ابناءا لوطن التصرف بحكمة دفاعا عن الوطن الغالي وترسيخ امنه واستقراره والذود عنه بكل ما نملك . وأننا امام هذه الظروف والتحديات التي تعصف بالوطن , وهي ناتجة عن الانحراف الذي بدأ منذ عشرين عاما عن النهج الذي اختطه قادة وأبناء الوطن , والذي اوصل الاردن سابقا الى موقعه الريادي على الصعيد العربي والدولي وفي كل المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والتعليمية والإدارية والصحية الا اننا نشعر بان الوطن قد اختطف من قبل فئة همها الاول مصالحها الذاتية وإفشال القطاع العام وما بناه الاباء والأجداد , ومارست نهجا مدروسا لتدمير وإفشال كل مؤسسات الوطن ورغم كل المطالبات السابقة والمسيرات ورفع الصوت من قبل شعبنا الاردني الا ان هذه الفئة مارست لعبة تدوير الزوايا في قبول مطالبات المواطنين وتغير الحكومات وتشكيل اللجان الاصلاحية وسرعان ما تنقلب على مخرجاتها بدءا من تعديل الدستور ولآخر بند اصلاحي كنا نتمناه . اننا امام هذا الوضع الحالي الذي يتعمق فيه نهج الفساد وعدم المبالاة بالمشاكل الحقيقية التي تواجه الوطن من توسع جيوب الفقر وغلاء الاسعار والبطالة العالية التي تطال كل عائلة اردنية وقمع الحريات وتزوير الانتخابات النيابية والبلدية ورفع الشعارات الاصلاحية الفارغة من المضمون والإساءة الى سمعة الاردن داخليا وخارجيا فأننا نؤكد على ما يلي :

1- ان الكرك وأبناءها الغر الميامين ما زالوا على العهد والوفاء للوطن الغالي وللقيادة الهاشمية واعتزازنا وافتخارنا بمؤسساتنا العسكرية والأمنية

2- اننا في الوقت الذي ندين فيه الجريمة النكراء لفئة خارجة عن القانون وراح ضحيتها الشهيد العقيد عبد الرزاق الدلابيح راجين العلي القدير ان يتقبله مع الشهداء والصالحين ونتقدم من أهله وذويه والوطن بخالص العزاء .

3- ادانة كل اعمال التخريب التي حدثت خلال الايام السابقة مهما كانت دوافعها ومنبعها ومبعثها ، ونطلب من ابناء الكرك ترصد هذه الفئة والوقوف بحزم ضدها وضد الاعمال التخريبيه التي تقوم بها .

ابناء الوطن الكرام .. ابناء الكرك الكرام 4- ان حل المشاكل التي تواجه الوطن ليس جيوب المواطنين بل بتغيير نهج الفساد الذي مارسته الحكومات والمتنفذين منذ عشرين عاما ومحاسبة كل من مد يده للمال العام واسترجاع ما تم نهبه من مقدرات الوطن وأراضي الدولة من اي شخص كان ومهما كان موقعه ومسماه .

5- ان حل هذه المشاكل ابدا لا ينجز بتغير الحكومة ، فالحكومات عاجزة عن اتخاذ القرارالسيادي والمطلوب ان تكون السلطة والولاية العامة للحكومات فقط ولا يشاركها فيها اية مؤسسة اخرى ، ليتحمل المسؤولية على عاتقه من يمارس السلطة .

6- نشاهد يوميا في كل دول العالم محاكمات للفاسدين الا في هذا الوطن ما زال من يحكمه ويسيطر على القرار السياسي والاقتصادي هم فئة الفاسدين .

- ان استخدام سياسة البطش وتكميم الافواه واستعراض القوة وان نجحت مرة او اكثر، فهي ليست الحل والحل يكمن في تغيير حقيقي لسياسات الدولة وإطلاق الحريات العامة والاستماع لصوت المواطنين اذ اصبح هناك هوة عميقة وواسعة بين القيادة والشعب . امام هذا كله نناشد ابناء الوطن بالتضامن والتكافل لمساندة اخوتهم المطالبين بالإصلاح وتغيير نهج الفساد ودعم التظاهر السلمي في كل موقع وساحة من ساحات الوطن والتصدي للمخربين الذين يحاولون الاساءة لهذه المطالبات والتأكيد على ان هولاء المخربين دائما هم ادوات الفئة الفاسدة التي تتحكم بمقدرات الوطن ، وبناء على ما تقدم واقتداء بمقولات جلالة الملك المفدى بضرورة رفع الصوت

عاليا فأننا في المجلس البلدي وأمام هذه الظروف التي تعصف الوطن وتجاهل الحكومة لمطالب شعبنا نناشد ابناء الكرك جميعا بالحشد لوقفة احتجاجية كبيرة يوم الاثنين تاريخ 2022/12/19 داخل مدينة الكرك بموقع دوار شهداء الكرك امام المسجد العمري بعد صلاة الظهر واعتبار يوم الاثنين يوم اضراب وطني في محافظة الكرك ونناشد باقي المحافظات للإضراب في هذا اليوم حفاظا على هذا الوطن من الفئة الفاسدة التي تأخذه مجلس بلـــدي الكـــرك الكرك 2022/12/17 الى مصير مجهول . عاش الاردن حرا عربيا سيدا






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية