الطالبة الخطيب اصغر مترجمة للغة الاشارة بالاردن

#الكورة_نيوز - كرم مدير التربية والتعليم للواء بني كنانة محمد المصري في مكتبه الطالبة رنيم هادي الخطيب من مدرسة يبلا الثانوية للبنات التي اجتازت دورات الترجمة للغة الإشارة للصم .

حضر التكريم مدير الشؤون الإدارية والمالية الدكتور عبدالكريم جرادات ومديرة المدرسة الدكتورة لمياء عبيدات ومديرة أكاديمية تالا للتدريب المهني والتقني اعتدال السيلاوي القائمة على التدريب ومعتمد التدريب معاوية البزور وعدد من رؤساء الأقسام في المديرية والمترجمين وذوي الطالبة المترجمة رنيم الخطيب .

واستمع المصري من المعنيين إلى مسيرة الطالبة الخطيب ، التي اختارت أن تكون مترجمة للغة الإشارة ، والدوافع التي جعلتها تختار هذا المسار ، وحث الطلبة على اختيار المهن التي يحتاجها سوق العمل ليرسموا مستقبلهم المهني ، وليكون فاعلاً في بناء الوطن .

من جهته تحدث مدرب لغة الإشارة معاوية البزور عن تميز الأردن بالتدريب على لغة الإشارة للصم ، وأن الباب مفتوح لكل من له إرادة للتدريب شاكراً أكاديمية تالا للتدريب على جهودها في تأهيل المتدريب لسوق العمل .

وذكر البزور ، أن لغة الإشارة تختلف من بلد لآخر حسب اللغة واللهجة ، لكن الدول العربية اتفقت فيما بينها على لغة موحدة ، وعلى مستوى العالم هناك 360 لغة إشارة ، أما اللغة الموحدة على مستوى العالم فهي الأمريكية ، مبينا أن الأصم لديه القدرة العالية على قراءة تعابير الوجه ما بين فرح وحزن ، وأن لديه إحساس عال يستشعر حركات الآخرين . (كنانه نيوز )




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية