إرادة في مضارب بني صخر الجبور في البادية الوسط

#الكورة_نيوز - التقى حزب إرادة - تحت التأسيس- مساء اليوم ، عددًا من القيادات الشبابيّة ، والوجهاء ، والمتقاعدين من عشائر الجبور بني صخر .

 وعرض الوزير الأسبق العضو المؤسس في إرادة نضال البطاينة ، المبادئ الأساسيّة للحزب ، ونهجه، وآليات عمله . 

وقال العضو المؤسس في حزب إرادة - تحت التأسيس- العين السابق الدكتور غازي الجبور  ، " إن المرحلة الحاليّة تحتاج للحزبيّة ولا بديل عن ذلك " واصفًا تجربته ، بأنه هو من ذهب وانتسب لحزب إرادة؛ لأنه يرى به حزب حقيقيّ، وناجح؛ ولأنه اقتنع بمبادئه، وآلية عمله.

 وأضاف الجبور: " إننا كنا سابقا لا نتقبل الأحزاب؛ لأنه كان منها من يعمل ضد الوطن ، أما اليوم انتسبت لإرادة ؛ لأنه حزب وطنيّ، برامجيّ، سياسيّ، ديموقراطيّ " مؤكدا انه" لا تعارض بين الحزبيّة والعشائر التي هي ركيزة أساسيّة" . 

     وتحدّث العضو المؤسس في إرادة الدكتور عبدالله خضر العثمان الزبن عن تردّي الأوضاع في المرحلة الحالية ، وأن المَخْرَج الوحيد من هذه المرحلة، هو الانخراط بالعمل الحزبيّ، وصولًا لمجلس نيابيّ برامجيّ، وحكومة حزبية تنهض بالوطن والمواطن . 

      كما تحدث العضو المؤسس الدكتور ليث القهيوي عن الحياة الحزبيّة ، وعن أهميّة ودور الشباب في حزب إرادة ، وأنّ الوضع الاقتصاديّ الحاليّ يحتاج لخطة عمل شموليّه تنهض بالوطن.

 وبين العضو المؤسس في إرادة الشاب حران القيسي ،  دور الشباب في إرادة، ومكانتهم، وأنّ العمل في إرادة تشاركيّ جمعيّ وليس فرديّ، وأنه ليس بحزب الرجل الواحد؛ حيث أنّه تم اختيار اسم الحزب بالتصويت بكل ديمقراطيّة، والشعار، واللجان كذلك، وقد شارك الشباب في وضع المبادىء الأساسيّة؛ مشيرًا إلى أن نسبة الشباب التي تقل أعمارهم عن ٣٥ سنة في إرادة هي ٤٥%، ويسعى الحزب لزيادتها إلى أكثر من ذلك ، لافتا أن ما يميز إرادة هو أهمية الشباب.

 وأضاف أنّه لدى الحزب لجنة للذراع الشبابيّ تعمل اليوم على نشر فكر ومبادئ إرادة بين طلاب الجامعات، والقيادات الشبابية، وعن المدرسة الحزبية قال القيسي ، " إن شباب إرادة اليوم يتدربوا على توحيد الخطاب حتى يتمكنوا من إدارة الاجتماعات الاستقطابيّة في المرحلة المقبلة .  

   وقال العضو المؤسس في حزب إرادة تحت التأسيس نضال البطاينة ، بعد حوار دام لأكثر من ثلاث ساعات إنّه يعتقد ، " أنّ هذه هي الفرصة الأخيرة أمامنا وعلينا التقاطها؛ لنصل إلى برّ الأمان، والوصول إلى الاعتماد على الذات، وتحقيق حياة كريمة لنا جميعا ".  

وبعد تداول الأسئلة والأجوبة بين الحضور وممثلي إرادة أبدى عددًا من الحضور إعجابه بما يقوم به الحزب، وانتسب العديد من الحاضرين عن قناعة وثقة بالشّراكة مع إرادة؛ لما فيه الخير للوطن والمواطن .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية