إقامة مشروع مبنى عام متعدد الاستخدامات وموفر للطاقة النظيفة في اربد


#الكورة_نيوز - أعلنت بلدية اربد الكبرى ، بدء مشروع مبنى عام متعدد الاستخدامات وموفر للطاقة النظيفة بالشراكة مع جامعة اليرموك وجمعية رواد المستقبل وبدعم وتمويل من الإتحاد الأوروبي .

يقام مشروع المبنى العام متعدد الاستخدامات والموفر للطاقة النظيفة على قطعة ارض تبلغ مساحتها حوالي 7 دونمات وتقدر ميزانيته بحوالي 5.2 مليون يورو ، تغطي المنحة المقدمة ما قيمته 2.5 مليون يورو .

واختير موقع المشروع بجانب تل اربد التاريخي وحديقة التل المنوي انشاءها في وقت لاحق.

وعرضت مديرة المشروع رهام الجمال تصاميم المبنى ، الذي تتضمن انشاء طابقين تسوية وطابق اول تستخدم جميعها مواقف للسيارات إضافة لوجود موقف مخصص للدراجات الهوائية ، فيما سيكون الطابق الثاني ويضم قاعة اجتماعات مجهزة لتعزيز مشاركة المواطنين وأصحاب المصلحة بالتخطيط وصنع القرار مع البلدية ، كما سيضم المشروع حاضنة أعمال للاقتصاد الدائري الأخضر، إضافة لمجمع سفريات وكامل الخدمات لمرتادي المبنى .
كما يضم المبنى منطقة مخصصة لعرض منتجات الفئات المحلية المهمشة مع التركيز على المرأة والمتقاعدين كما سيكون هنالك نقاط لتجميع النفايات القابلة للفرز وسيتم استغلال سطح البناء كساحة عامة مفتوحة للناس بهدف التواصل المجتمعي.

وعبر رئيس بلدية اربد الكبرى الدكتور نبيل الكوفحي ، عن سعادته الكبيرة بالشراكة الدائمة مع الإتحاد الأوروبي مؤكداً ان الدعم الذي تتلقاه البلدية من الاتحاد لم يتوقف منذ عدة سنوات وتوج بإقامة ثمانية مشاريع كبرى جاءت بعضها ثمرة دعم مباشر وأقيمت أخرى من خلال وزارتي التخطيط والإدارة المحلية.

واكد الكوفحي أن التنمية باتت تحتل موقعاً مميزاً في العمل البلدي، فقد أطلقت البلدية مساراً تنموياً وبدأت بتنفيذه ضمن رؤيتها لعام 2030.

وأضاف ان هذا المشروع يأتي نتيجة للشراكة التي وضعتها البلدية كقيمة أساسية للعمل، وهو ما يشهد عليه عدد كبير من المشاريع والمبادرات التي تقيمها البلدية مع المواطنين والساكنين في المدينة.

وقال ممثل الإتحاد الأوروبي السيد ثيبوا مويير ان الاتحاد يهدف لتقديم المزيد من الدعم للبلدية وخاصة في المشاريع المعنية بالتغير المناخي والأبنية الخضراء مؤكداً سعادته باطلاق هذا المشروع في المدينة وما أنجزته البلدية في مشروع تحويل مبناها الرئيسي إلى مبنى اخضر .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية