دورة تدريبية تتصل بالمشاركة السياسية للشباب في مراكز شباب محافظة اربد

#الكورة_نيوز - من مي الحسيني - نظمت وزارة الشباب بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الوطني ، دورة تدريبية ضمن برنامج المشاركة السياسية للشباب ، استمرت 3 أيام ، بالتعاون مع مركز شباب وشابات غرب اربد ، بمشاركة واحد وثلاثين مشارك ومشاركة ضمن الفئة العمرية من ( 18-30 ) من عدة مراكز في محافظة اربد .

وتضمنت الورشة عدة مواضيع ابرزها ، المواطنة، الانتخابات، الأحزاب، الإعلام، الديمقراطية، الإدارة المحلية، والتسامح.

ويأتي تنفيذ البرنامج ضمن حملة إطلقها المعهد الديمقراطي الوطني بالشراكة مع وزارة الشباب الأردنية ، شملت سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى تعزيز المشاركة السياسية الفاعلة للشباب الأردني ، وتمكينهم من المساهمة في الحلول العملية التي تعزز التنمية السياسية بالأردن.

ويستهدف عقد الدورات التدريبية الشباب الأردني في مراكز ومديريات الشباب المنتشرة في كافة أنحاء المملكة ، وتركز على تقديم جلسات حوارية متنوعة حول الديمقراطية، حقوق الإنسان، الإعلام، المواطنة، الانتخابات، الحكم المحلي، الأحزاب السياسية،التسامح والنزاهة والشفافية.


مركز شابات سهل حوران

انطلق في مركز شابات سهل حوران اليوم  دورة المشاركة المدنية من خلال الابتكار الإجتماعي والتكنولوجيا  المنفذ من مؤسسة نهر الأردن مشروع رايس مع المدربين أحمد الدرابسه و ولاء قازان بحضور 35 مشارك سوري من المجتمع المحلي ضمن الفئه العمريه من ١٧-٢٤ وتستمر الدورة لمدة ٦ ايام على فترتين على مدار أسبوعين في مركز شابات سهل حوران . 

بدأت المدربة ولاء قازان بالترحيب بالمشاركين والتعريف بمحاور البرنامج التدريبي حيث تتضمن تدريب المشاركين من كلا الجنسين على حزمة من المهارات، ومنها أداء القائد الشبابي في المجتمع، وفهم الإبتكار الإجتماعي ومراحله بالاضافه إلى جانب تعريف المشاركين على عقليات المبتكرين وطرق تفكيرهم.

كما تتضمن الجلسات التدريبية محاور نظرية النظرية وتطبيقية على آليات إستخدام أدوات الإبتكار ومهارات المشاركة المدنية، والتعريف بطرق العمل من خلال الإستماع الفعال وإيجاد الحلول الإبتكارية المناسبة في مختلف المجالات.

بعدها تحدث احمد الدرابسة عن الهدف من برنامج RYSE وتعريف القائد الشبابي المجتمعي وماذا سيكون دوره و  فهم الابتكار الاجتماعي ومراحله والتعرف على عقليات الابتكار الاجتماعي وفريق الابتكار والتعرف على التصميم المرتكز على المجتمع .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية