تواصل تنفيذ برنامج مهاراتي في مراكز شابات الطيبة والرمثا وسهل حوران والمزار الشمالي


#الكورة_نيوز - إنطلقت في مركز شابات الرمثا اليوم الأحد ، فعاليات اليوم الاول من برنامج مهاراتي 2022م ، الذي تنفذه وزارة الشباب بالشراكة مع منظمة اليونيسيف وهيئة أجيال السلام ، وبمشاركة عدد من العضوات اللواتي يتراوح عمرهن بين (١٨-٢٤) عام .

وتحدث رئيسة مركز شابات الرمثا روان غسان الزعبي عن مهارات إدارة الذات وتقديرها وتأكيد الهوية والمسؤولية ومقاومة الضغوط .

يشار الى ان مدة البرنامج (٦) ايام .



مركز شابات لواء المزار الشمالي

، كما انطلقت فعاليات برنامج مهاراتي بمركز شابات لواء المزار الشمالي ، بواقع (٦) ايام وبمعدل (٤) ساعات يوميا ، بمشاركة ٢٣ عضوة ضمن الفئه العمرية ( ١٨ - ٢٤ ) عام .
ويهدف البرنامج إلى صقل شخصية العضوة ، ومعرفة ذاتها وتوكيدها واثباتها في حياتها اليومية لتتفاعل مع نفسها ومع الآخرين بشكل إيجابي ، حيث ركز البرنامج على مواضيع وعي الذات وهوية الذات واتخاذ القرار وتحمل المسؤولية والتخطيط وتقبل الاخر والتفكير الابداعي وحل المشكلات والعمل ضمن الفريق والقيادة وصفات القائد وعمل المبادرات والحملات بشكل مفصل ووافي .

كما تم تعريف المشاركات ببرنامج مهاراتي واهميته لاهتمام وزارة الشباب بتطبيقه في المراكز الشبابيه منذ عام ٢٠١٨م ، لما له فوائد ايجابية وفعالة .

مركز شابات سهل حوران

وفي مركز شابات سهل حوران ، انطلقت فعاليات برنامج مهاراتي بمشاركة ( ٢٥) من الفئة العمرية( 19-24 ) مع المدربة ولاء قازان ، ولمدة (٦) ايام .

وتحدثت قازان عن أهمية برنامج مهاراتي وما يحتوية من مهارات تعمل على اكسابهم المهارات الحياتيه وتعزيز التماسك الاجتماعي والتسامح والعيش الصحي وبناء قيم السلام والمواطنه الصالحه في المجتمعات المحليه من خلال انشطه تفاعليه ومنهجه .
وتناولت محاور البرنامج الاساسية التي تشمل (المهارات الحياتية ، الثقافة المالية والابتكار الاجتماعي ) حيث تخلل التدريب بعض تمارين كسر الجمود التي تخدم مواضيع البرنامج .

مركز شابات الطيبة

كما انطلقت في مركز شابات الطيبة اليوم الاحد فعاليات برنامج مهاراتي ، والذي ينفذه من المركز وجاهيا وعبر تطبيق zoom خلال بمشاركة 25 مشاركة ،م حيث يتم تدريب المشاركين على المهارات الحياتية المختلفة والتي تتضمن مهارة إدارة الذات ، والمهارات المعرفية ، والمهارات الاجتماعية، ومهارات العمل المشترك ، والثقافة المالية ، والابتكار الاجتماعي .


مركز شباب لواء المزار الشمالي

وشهد مركز شباب لواء المزار الشمالي، فعاليات برنامج مهاراتي للمستوى المتوسط ، بمشاركة 25 عضوا ضمن الفئة العمرية من( 15 - 17 ) عاماً ، استفاد المشاركين من المهارات الحياتية، ومهارة إدارة الذات، والمهارات المعرفية، والاجتماعية، ومهارات العمل المشترك، والثقافة المالية، والابتكار الاجتماعي



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية