بدء تدريب (٦٠) فتاة على صناعة الفسيفساء الزجاجية في ديرابي سعيد

#الكورة_نيوز - بدأت في جمعية الكورة لتعزيز حقوق الاشخاص ذوي الاعاقة بديرابي سعيد ، تدريب (٦٠) فتاة من بلدات ديرابي سعيد وكفرالماء والاشرفية وجفين وتبنة ، على الفسيفساء الزجاجية ، لمدة اسبوعين .

وذكر رئيس الجمعية يوسف الزعبي ، ان المشروع الممول من البرنامج الانمائي للامم المتحدة (UNDP) بقيمة (٩١) الف دينار ، يأتي في اطار تعزيز مشاركة المرأة في قطاع إدارة النفايات الصلبة في الاردن .

وبين فريق العمل المشرف على الادارة والتدريب المؤلف من سميرة الشريدة وريما طاشمان ، ان المشروع يقوم على تدريب (٦٠) فتاة من مناطق بلدية ديرابي سعيد الجديدة على كيفية التعامل مع النفايات الصلبة والاستفادة منها في حياتهن اليومية ما يؤمن دخل مادي لاسرهن ، واخراجهن من الفقر والبطالة .

واضاف الفريق ، انه تم توزيع الفتيات الى قسمين متساويين كل قسم يخضع للتدريب لمدة ستة ايام بمعدل (٣٠) ساعة باشراف فريق تدريب برئاسة بكر هارون الرواضية ، حيث تم تأمين المتدربات بالمعدات والادوات ومستلزمات العمل الضامنة لشروط السلامة العامة لصناعة الفسيفساء الزجاجية ، وباشكال ورسومات مختلفة .

واضاف الفريق ، سيتم لاحقا تدريب الفتيات على استخدام الالات الخاصة لتشكيل تحف واكسسورات ، تكون جاهزة للعرض والبيع في مراكز الزوار وعبر صفحة الفيسبوك ، لافتا الى توجههم الى اقامة معرض دائم للمنتوجات الريفية والمهنية باللواء ليكون حاضنة اعمال لكافة الفتيات المبدعات والمنتجات .

واكد الفريق ، ان الهدف من استخدام الزجاج في اعادة التشكيل والاستخدام بفنية عالية الجودة ، التميز والانفراد في دخول سوق العمل بفكرة جديدة غير مسبوقه .

وذكرن ان الفتيات خلال فترة التدريب يحصلن على حوافز مادية مجزية .






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية