ذكريات اربدية تجول في خاطر المسعد

اربد ... احن الى زمن قد مضى

كتب وسيم المسعد

رغم ان كل شئ كان قليل ، الا ان له بهجة و متعة ، خاصة الان كل شئ كثير ، ولكن ليس له طعم ولا به بركة .

اربد التي كان الكل يقول انها قرية كبيرة ، كان بها أجمل الذكريات ، وأجمل أيام الطفوله ، عندما كنا نذهب للمدرسة سيرا على الاقدام صيفا و شتاءا و مهما كانت المسافة ، كان لنا ذكريات طيبة نشأة وتعلم في مسجد ابوحشمة .

اتذكر ايام الاعياد في شارع الجامعة ، عندما كنا نصرف كل عيديتنا في العاب فندق الرازي
ايامها كانت شاورما اللحمة و ما كان في جاج من ٣ محلات على إشارة الملكية الجندول والنهر الخالد والسنابل الله يرحم ايامك يا معلم فتحي المصري الي كانت كل اربد تعرفه .

ايامها كنا نوكل سنيورة القدس الاصلية من عند جوزيف نصراوي ، ونوكل ساندويش الفلافل من عند احمد فلافل و الحشاش و توب سناك و نوكل حمص وفول من عند ياسين الفوال و قاسمية ، وبالحارة عنا كان الله يرحمه ابوعماد يعمل ازكى فول اكلته بحياتي وكان فاتح جنب بيت المطهر ياسين الشلبي الي لكل اربد ذكريات معاه ، وكان الي فشته طاقه يوكل مشاوي من عند ابوزريفه او الأقصى او واصف والفروج من عند يغمور ( الفروج الذهبي) او سوسان ، لحد ما فتح تشكن هاوس ، ونزل البروستد لأول مره والهمبرجر اختصاص كويك برجر و التكا و البوري للمنقل .

و الكنافة من الشرق العربي والعفوري و بتذكر في بداية التسعينات فتح الاقصى و دخل الكنافه الملوكيه ( فرش حلبي) والبوظة من عند الزقوت وطسلق والجاتو من محل صغير بشارع السينما اسمه بسمان والمعاميل كت كات وبس ، و لما ينزل فيلم لاميت بتشان تلاقي الناس باب سينما الزهراء حفلة بعد حفلة و أشرطة الفيديو نستأجرها من فيديو هوازن او العرض الأخير او رومانس ، وبعدها بتذكر فتح صافيناز خلف بنك كرندليز و خطاب مقابل سوبرماركت اربد ، وما ادراك ما سوبر ماركت اربد الي كان اشي كبير باربد ، وكان له رائحة و شكل مختلفين عن غيره .

الله يرحم ايام نادي الطفل و مكتبته المرتبة و مدينة الملاهي الي كانت قبله لكل المنطقه من جرش للرمثا
الله يرحم ايام الرحلات الجماعية كل يوم جمعة عالحمة الي كانت أجمل أيامنا ورحلاتنا فيها بالمقلى والبلسم وبساط الريح واحلى قعدة جنب البجة و احنا مروحين نطلع عند نبع المي الساخنه نعبي جلن مي عشان الشاي .

الله يرحم ايام ما كان الجار الي عنده تلفون ارضي بالحارو يكون سنترال لكل الحارة و ما يزعل و لا يتضايق.
الله يرحم ايام الخير و البركة الله يرحم ايامك الحلوة يا اربد التاريخ الجميل

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية