يوم حافل بالنشاطات في مراكز شباب حرتا والطرة وسهل حوران وديرابي سعيد والمزار الشمالي والطيبة وكفرسوم

#الكورة_نيوز - من مي الحسيني - اقامت اليوم مراكز شبابية في بلدات حرتا والطرة وسهل حوران وديرابي سعيد والمزار الشمالي والطيبة وكفرسوم ، نشاطاتها المختلفة ذات الصبغة التدريبية واللامنهجية من اجل صقل مواهب ومهارات الاعضاء بما يصب في مصلحة مجتمعاتهم .

مركز شباب حرتا

ففي مركز شباب حرثا نفذ اليوم نشاط بعنوان التعرف على موارد الثروة الوطنية وآلية استغلالها لبناء اقتصاد وطني قوي ، حيث تناول المحاضرة مفهوم موارد الثروة الوطنية وانواع الموارد الموجودة في وطننا الحبيب وتصنيفها كموارد طبيعية وصناعية وموارد بشرية ، وكيفية المحافظة على هذه الثروة من أجل بناء اقتصاد وطني ، وكيفية ربط المحافظة على موارد الثروة بالانتماء والإخلاص للوطن .


مركز شابات الطيبة

ونفذ مركز شابات الطيبة اليوم  نشاط بعنوان التربية الوطنية والمواطنة الفاعلة بمشاركة ٢٠ مشاركة من أعضاء المركز.
واوضح المحاضر خالد علاونه مفهوم التربية الوطنية لغة واصطلاحا ، مبينا اهداف التربية الوطنية ، كما شرح  مفهوم المواطنة الفاعلة و صفات المواطن   الفاعل وبيان علاقة التربية الوطنيه بالمواطنة الفاعلة واثرها على الفرد والمجتمع.

وفي تلك الاثناء ، زارت عضوات مركز شابات جديتا برئاسة إسراء كساسبه مركز شابا الطيبة ، بهدف التعارف وتبادل الأفكار والمعلومات والقاء محاضرة بعنوان فن المناظرات قدمتها المتطوعه أنوار الزيوت.

كما نفذ المركز محاضرة دينية بالتعاون مع وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ، بعنوان "محبه الله" قدمتها الواعظة ام طاهر درادكه تحدثت فيها عن محبه الله وكيفيه التقرب إلى الله.

مركز شابات الرمثا وسهل حوران

ونفذ مركز شابات الرمثا وسهل حوران نشاط بعنوان اعرف وطنك في قلعة عجلون بمشاركة 25 شابة من كل مركز.
بهدف تجذير الهوية الوطنية وترسيخ قيم الانتماء والولاء لتاريخ وطننا العزيز، وتشجيع السياحة الداخلية في الأردن.

مركز شابات دير أبي سعيد

وعقد في مركز شابات دير أبي سعيد اليوم محاضرة حول الثقافة الرقمية والأمن السيبراني ، قدمتها دانيا محمود الشريده ، حيث تناولت المحاور الاتية:
•الثقافه الرقميه واهميتها بحياتنا اليوميه‎ و نشأة الامن السيبراني و إحصائيات ‎
تخصص الامن السيبراني،‎•طرق رئيسية لحماية اجهزتك ومعلوماتك من الإختراقات ، مؤكدة للمشاركين بضرورة نشـرالثقافــة الرقميـة في البيــت بــين أفـراد الأســرة، وفي المدرســة بـين المعلمــين والطــلاب، وتكــوينهم العلمـي والأخلاقـي ، بعد ان أصـبح ضـرورةً مُلحـة ومطلـبا ضـروريا في سـياق التطـورات العلميـة الراهنـة وتحـدياتها ، بمـا يحقـق لهما التكامل ومقاربة الفجوة بينهما ، لتنشئة جيل تقوده ثقافة المعرفة والتعلم في بيئة آمنة. وكيفية حمايت الاجهزه المتواجده بين ايدينا من الاختراق .



مركز شباب الطره
ونفذ مركز شباب الطرة اليوم نشاط حول الصحة النفسية للشباب بالتعاون مع مركز صحي الطرة الجنوبي ، تحدث فيها الدكتور محمد البركات حول اهميه الصحة النفسية للشباب ، مما يعكس اثر ايجابي في حياة الشباب وتعزيز الصحه النفسية والوقايه من الاضطرابات النفسيه وعن محددات الصحه النفسية .

مركز شباب المزار الشمالي

واقيم في مركز شباب المزار الشمالي اليوم ، ورشة حول مهارات الريادة والإبداع
بمشاركة ٢٠ شاب من اعضاء المركز ، القى فيها محمد العمري محاضرة عن أهمية الريادة والابداع في المشاريع الصغيرة التي تعد من الحقول الهامة والواعدة في اقتصاديات الدول الصناعية المتقدمة والدول النامية على حد سواء ، لكونها تسهم في تحريك عجلة النمو الاقتصادي وفي تحقيق أهداف خطط التنمية الاقتصادية .


مركز شابات كفرسوم

وعقد في مركز شابات كفرسوم اليوم السبت ، ورشة تحت
عنوان التربية الاعلامية الشبابية عبر تطبيق زووم ، قدمتها المحاضرة بيان عبيدات ، تضمنت التعريف العام لمصطلح الإعلام ووسائله وتأثيره على المجتمع، ودوره في التأثير على الشخصية التربوية ، بالاضافة الى وظائف الاعلام وايجابيات وسلبيات وسائله وطرق إنجاح الرسالة الإعلامية وشروطها واهمية الإعلام على المستوى الشخصي .



مركز شابات اربد النموذجي

ونفذ مركز شابات اربد النموذجي اليوم ، ورشة عمل عن الذكاء الاصطناعي ، بمشاركة ٢٠ عضوة ، قدمتها المحاضرة نسيبة فيصل خراشقة ، وتناولت فيها  المحاور التالية تعريف الذكاء الاصطناعي ، ومبدأ عمل الذكاء الاصطناعي بشكل عام وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وايجابيات وسلبيات الذكاء الاصطناعي  بالاضافة لبرمجيات  لتطبيق الذكاء الاصطناعي







تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية