إطلاق المدارس الحقلية لتعزيز التنمية الزراعية والبيئية

#الكورة_نيوز - من محمد سالم القضاة - قام مساعد الأمين العام للإرشاد الزراعي المهندس بكر بلاونة بإطلاق المدارس الحقلية في محافظة الزرقاء ضمن مشروع المدارس الحقلية في المملكة والتي تهدف لتعزيز التنمية الزراعية والبيئة.
و كذلك افتتح قاعة تدريب المزارعين الإرشادية في مركز زراعي العالوك، وقال عطوفة المهندس بكر البلاونة إن وزارة الزراعة تولي القطاع الزراعي في محافظة الزرقاء الإهتمام والرعاية و تقديم التسهيلات و المساعدة الإرشادية لتمكين المزارعين و تحسين نوعية و كمية الإنتاج.
بدورها بينت مدير زراعة الزرقاء المهندسة إبتهاج الكساسبة إنه تنفيذاً لتوجيهات معالي وزير الزراعة بضرورة تطوير عمل الإرشاد الزراعي و الذي يمثل حلقة الوصل بين المزارع و الوزارة يتم اليوم افتتاح هذه المدارس لرفع كفاءة المزارعين و تنمية قدراتهم.
و خلال حفل الافتتاح الذي حضره سعادة النائب د. أحمد الخلايلة و النائب سليمان القلاب و رئيس بلدية بيرين م. وهبي الزواهرة و عدد من أعضاء المجلس المحلي و الجمعيات
تحدث سعادة الشيخ ضيف الله القلاب بإسم أهالي المنطقة حيث عبر عن تقدير أهالي المنطقة لهذه المشاريع و كذلك نوه إلى مطالب و احتياجات المزارعين في المنطقة

والجدير بالذكر بان منسقة المشروع ورود العبادي أكدت على البدء بتنفيذ المدارس الحقلية بجميع محافظات المملكة بعدد ما يقارب ١٠٠ مدرسة موزعة على مزارعي القطاع الحيواني والنباتي و صناعات غذائية.
و شارك في إطلاق المدارس الحقلية من قطاع الإرشاد الدكتورة سلام الراميني و المهندسة ورود العبادي و المهندسة عبير صقر.
و يتم عمل المدارس الحقلية بالتشاركية مع مؤسسات المجتمع المدني و في قضاء بيرين تم التعاون مع جمعية صروت الأمل.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية