محاضرات توعوية في مركزي الشيخ حسين وكفرسوم

#الكورة_نيوز - انطلاقا من محدودية الموارد المائية في الاردن ودور المواطنين في الحد من هدر المياه ، نفذ اليوم مركز شباب الشيخ حسين ورشة عمل بعنوان طرق ترشيد استهلاك المياه .
حيث بينت المحاضرة اسلام الجودة دور الاهالي والمواطنين في الحفاظ على مخزون المياه وكيفية الاستفادة قدر الامكان من مياه الامطار مع بداية فصل الشتاء .
ووضحت الاليات الحديثة المستخدمة في التخفيف من هدر المياه عبر التقنيات الموجودة التي تركب على حنفيات المياه والميل الى ري المزروعات البيتية عبر التنقيط وغيرها من السلوكيات الصحيحة التي تحد من نزف المياه اثناء غسل السيارات وما الى ذلك.


مركز شابات كفرسوم

نفذ مركز شابات كفرسوم سوم اليوم ورشة نقاشية عن التوعية البيئية بين اعضاء المركز ، تضمنت محور عن النظافة العامة في داخل وخارج المركز ، سيما ان البيئه هي كل ما حولنا من كائنات حية وجمادات ، حبث تتشارك حميعا في التواجد على مساحه جغرافية معينة ، وهذا يتطلب منا التفكير في كيفيه الحفاظ على البيئة وحمايتها من التلوث والدمار ، نتيجة السلوكيات السلبية والتلوث البيئي والجوي والمائي ، التي يجب علينا ان نحافظ على اساسيات الحياة والكائنات الحية التي حولنا .
وقامت عضوات المركز بعمل جدارية تحقق المحافظة على البيئة من خلال عدم التدخين

مركز شابات دير أبي سعيد 

بدأت اليوم في مركز شابات دير أبي سعيد
 دورة التمديدات الصحيه بقيادة المدرب يحيى سعد حرب
 بحضور ١٥ عضوة من عمر ١٨-٣٠ عام والتي ستستمر  مدة  خمس أيام متواصلة 
حيث اشتملت اليوم  الدورة على محاور اساسين هما ،مقدمة عامة عن اسس التمديدات الصحية المنزلية والسباكة المنزلية، و السلامة المهنية في مهنه فني التمديدات الصحية ، و الملابس الضرورية للعمل (النظارات -الخوذه - الفرهول -الخ)
إستخدام المواد فيما خصصت له وتوضيح كيفيه استخدام 
أدوات السلامة الواجب توفرها للتمديدات الصحيه
حيث استفدن المشاركات من هذه الدورة

مركز شابات ديرابي سعيد

اختتمت اليوم في مركز شابات دير أبي سعيد فعاليات الدورة التدريبية بعنوان
(تدريب المدربين TOT)  بمشاركة (١٥) عضوة تراوحت اعمارهن من (١٨ - ٣٠) عام قدمتها المدربة وسام عبدالحي الرياطي حيث تم الحديث عن العملية التدريبية .

  وتناولت العملية التدريبية من حيث محاورها المختلفة ، التركيز على مفهوم وكيفية صياغة الأهداف التدريبية والتي تعتبر من أهم الوظائف الأساسية للمدرب المحترف ، الى جانب تناول الوحدة الأنواع الأساسية للتدريب و اهم الانواع التي يجب ان يتبناها المدرب المحترف ، والقاء الضوء على مفهوم النشاط التدريبي ، وأبسط أنواع الأنشطة التدريبية التي تناسب المدرب المبتدئ ، والتي يمكن ان ينفذها المدرب داخل قاعات التدريب لتحقيق الأهداف التدريبية. 

واستعرضت المدربة الرياطي أحد ابسط النماذج لكيفية تصميم الجلسة التدريبية ، التي وجدت استحسانا ومطالبة لتكرارها فيما بعد .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية