شاب يتكلف بزراعة وتجميل موقع على نفقته الخاصة

#الكورة_نيوز - ناصر الشريدة - لا تخبرهم بامر هذه الحديقة يا ابو نصار ، انت تعمل بصمت والواقع يتحدث ، لقد فعلت واتقنت وجعلتها صدقة جارية عن روح والدتك لا يشاركك احد في تمويلها ، لان مقصدك التقرب الى الله ثم حب الوطن الذي هو بمثابة الدتك الاشمل .

الشاب طارق ابو نصار ابن الاردن والسلط الابية ، عبر بطريقته الراقية عن حبه لتراب وطنه ووفائه لوالدته المرحومة التي سكنت لحد مقبرة السلط انيسه مطمئنة ، بعد ان تركت خلفها الولد الصالح البار اتساقا مع الحديث الشريف (إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث : صدقة جارية ، أو علم ينتفع به ، أو ولد صالح يدعو له) .
وقام الشاب العشريني ابو نصار بالفعل قبل القول ، بتأهيل جزيرة وسطية في منطقة جسر زي بالسلط على نفقته الخاصة ، لتكون نموذج يحتذى في خدمة الوطن ، وليبعث رسالة محتواها ان الانسان الناشط الفاعل هو من يعمل اينما وجد ولا يشترط ان يكون في موقع المسؤولية .

وفي غمرة تداول الايام وقساوة الظروف ، وجد ابو نصار ، ان العمل وما يرافقه من جماليات تصب في مصلحة المجتمع ، وانه وجد في نفسه دافع قوي للعمل ، فنفذ مبادرته بطريقته وبماله لا ينتظر اطراءا او مكافأة من احد ، لايمانه المطلق بمفهوم المسؤولية المجتمعية الملتزمة تجاه وطنه .

من هنا وجد ابو نصار ، انه من مبدأ متجذر فيه منذ نعومة اظافره ، وحبه لمدينة السلط مدينة التراث العالمي مدينة الأوائل ، ان يصنع لمسة ويترك بصمة ، فوجد من تأهيل منطقة جسر زي نموذجا للتعبير عن الوفاء ورد الجميل لمدينته ووالدته .

ونفذ الشاب ابو نصار أعمال صيانة و تنظيف وزراعة الجزيرة الوسطية وزراعتها بالاشجار المثمرة وربطها بشبكة ري وتوفير خزانات مياه في منطقة جسر زي / بلدية السلط الكبرى ، على نفقته الخاصة وبيديه ، ايمانا منه ان يد تعمل والاخرى تتعلم ، بالتنسيق مع بلدية السلط التي دعمت معنويا هذه المبادرة لتكون خريطة طريق لكل مواطن يرغب في تقديم خدمة لبلدة وضمن قدرته .

بلدية السلط الكبرى شكرت وثمنت مبادرة ابو نصار ، ممثلة برئيسها المهندس محمد الحياري الذي تابع شخصيا مراحل العمل ، ووجه كوادر البلدية لتوفير كافة المستلزمات التي يحتاجها الشاب المبدع ابو نصار ، لاستدامة النظافة و جمالية المنطقة ، سيما انها تمثل بوابة وهوية المنطقة ، فالزائر سوف يقول كلمته فور ان حطت عينيه على هذا المكان الجميل وما وراءه .

وقال المهندس الحياري ، إن بلدية السلط الكبرى تدعم المبادرات الشبابية التي تعبر عن حرص و اهتمام أبناء مدينة السلط للمحافظة على جماليات مدينتهم و مسؤوليتهم تجاه احيائهم و أماكن إقامتهم .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية