عمان العربية تقدم منحٍ دراسيةٍ وخصوماتٍ على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء متقاعدي الضمان

مذكرة تفاهم بين عمان العربية والضمان الاجتماعي

وقّعت جامعة عمان العربية والمؤسسة العامة للضمان الاجتماعي مذكرة تفاهم تتضمن تقديم منحٍ دراسيةٍ وخصوماتٍ على الرسوم الجامعية وتقسيطها لأبناء المتقاعدين، إضافة إلى نشر الوعي والمعرفة بأحكام قانون الضمان لدى الطلبة، وذلك من خلال تدريس مادة الضمان الاجتماعي ضمن أحد المساقات التدريسية في خطط البرامج الأكاديمية في الجامعة.

ووقّع مذكرة التفاهم عن الجامعة نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية رئيس الجامعة بالوكالة الأستاذة الدكتورة إخلاص الطراونة وعن المؤسسة مدير المركز الإعلامي السيد ياسر عكروش في مبنى رئاسة الجامعة بحضور كل من: مساعد رئيس الجامعة للشؤون المالية والإدارية نادية القديمات، ومساعد رئيس الجامعة للتخطيط وضمان الجودة الدكتور حسام الحمد، و مدير دائرة التسويق الدكتور محمد نصار و مدير دائرة الاعلام والعلاقات العامة في الجامعة وضاح مسمار، ومن جانب مؤسسة الضمان حسام السعدي مدير مديرية التوعية التأمينية في المركز الإعلامي، ومديرة مديرية العلاقات العامة لينا قبرطاي و ضابط ارتباط الجامعات في المؤسسة الدكتور علي الرحامنة ، ورئيس قسم العلاقات العامة في المؤسسة حمزة الصمادي .

من جانبها بيّنت الدكتورة الطراونة أن توقيع مذكرة التفاهم يوفر فرصة حقيقية للطلبة للاستفادة من الخبرات التعليمية المتراكمة في مؤسسة الضمان الاجتماعي من خلال المساق التعليمي الذي ستوفره الجامعة ضمن خطتها التدريسية بتسمية محاضر متخصص يقدم محتوى المادة العلمية لقانون الضمان والذي سينعكس بالفائدة على شريحة كبيرة من الطلبة في حياتهم العملية مستقبلاً.

وأضافت الطراونة بأن مذكرة التفاهم تأتي ترسيخاً لنهج الجامعة في خدمة المجتمع وترسيخ مفهوم المسؤولية المجتمعية والتنمية المستدامة وللتخفيف من الاضرار الاقتصادية والمالية لجائحة كورونا بتوفير سبلٍ مريحة لتقسيط الرسوم الدراسية لأبناء المتقاعدين من الضمان الاجتماعي وتوفير حزمة من المنح الدراسية والخصومات الإضافية على الرسوم الدراسية لبرامج الجامعة الأكاديمية لأبناء المتقاعدين من الضمان الاجتماعي.

وقال مدير المركز الإعلامي ياسر عكروش أن توقيع هذه المذكرة يأتي ضمن سعي المؤسسة وتوجهاتها لتقديم مزيدٍ من الخدمات والامتيازات الخاصة لمتقاعديها، مبيناً أن جامعة عمان العربية الخاصة هي ثامن الجهات التعليمية التي تم التوافق معها لتقديم هذه المزايا للمتقاعدين، والتي تندرج ضمن مجموعة من البرامج التي أطلقتها المؤسسة تباعاً لتقدم امتيازات حصرية لمتقاعدي الضمان الاجتماعي.

وأوضح عكروش أن مذكرة التفاهم تندرج ضمن جهود المؤسسة بنشر الوعي التأميني بأحكام قانون الضمان الاجتماعي بين طلبة الجامعات وكليات المجتمع، مؤكداً على أهمية تعريف الطلبة بتشريعات الضمان بصفتها تشريعات وطنية مهمة ليكونوا على اطلاع ودراية بأهمية حقوقهم في الضمان الاجتماعي قبل تخرجهم من الجامعة وانتقالهم لسوق العمل.

وتضمنت مذكرة التفاهم تقديم (6) منح دراسية لأبناء المتقاعدين لمرحلة البكالوريوس بنسبة خصم (50%) على رسوم الساعات الأصلية المقرة من مجلس أمناء الجامعة ولمرة واحدة فقط في تخصصات التمويل والمصارف، إدارة الموارد البشرية، نظم المعلومات الإدارية، القانون، نظم المعلومات الحاسوبية، هندسة العمارة، هندسة الطاقة المتجددة.

كما وتلتزم الجامعة بموجب مذكرة التفاهم بتقديم منح دراسية مجانية تغطي الرسوم الدراسية بنسبة (100%) لأبناء متقاعدي الضمان الاجتماعي لمرحلة البكالوريوس عن كل (70) طالب يتم تسجيلهم كطلاب مستجدين من خلال المؤسسة ولا يشمل ذلك رسوم التسجيل.

كما تضمنت مذكرة التفاهم تعاون الجانبين في مجالات البحث العلمي والمشروعات البحثية المشتركة بين أعضاء هيئة التدريس في الجامعة وكوادر مؤسسة الضمان والعمل على توسعة مجالات التعاون بينهما في هذا المجال وذلك بموجب تفاهمات خطية يتم التوافق عليها في حينه.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية