بعد تحدي على موقع ال "تيك توك" بحبس انفاسه حتى فقدان الوعي : وفاة الطفل البريطاني بعد سحب أجهزة الإنعاش عنه

#الكورة_نيوز -

نقلت صحيفة "ميرور" البريطانية في تقرير لها، الأحد 7  أغسطس/آب 2022 ، أن عائلة أرشي باترسبي ، الذي توفي في المستشفى بعد وقف أجهزة الإنعاش الداعمة للحياة "تريد شيئاً جيداً للخروج من هذه المأساة" حيث تعهدوا بالدعوة إلى "التغيير".

كان الطفل قد توفي في المستشفى في الساعة 12.15 ظهراً يوم السبت، محاطاً بأسرته بعد أن فصل مستشفى في لندن أجهزة الإنعاش عنه؛ بعدما خسر والداه معركة قانونية طويلة ومؤثرة من أجل إبقائه موصولاً بها وعلى قيد الحياة.

سحب أجهزة الإنعاش عن الطفل البريطاني

كان المستشفى قد أبقى الطفل على قيد الحياة من خلال مجموعة من التدخلات الطبية، بما في ذلك التهوية والعلاج بالعقاقير. وقالت هولي دانس والدة أرتشي، إن ابنها توفي بعد ساعتين فقط من إيقاف أجهزة التنفس الاصطناعي.

أضافت للصحافيين وهي تبكي خارج مستشفى لندن الملكي: "كان طفلاً صغيراً جميلاً. قاتَل حتى النهاية".

جدير بالذكر- وحسبما نقلت تقارير بريطانية- أن الطفل قد عُثر عليه فاقداً للوعي 7 أبريل/نيسان 2022 ولم يستعِد وعيه منذ ذلك الحين. وبحسب والدته، فقد شارك يومها في تحدٍّ على موقع "تيك توك" يقضي بحبس الأنفاس حتى فقدان الوعي.

من ناحية أخرى، وحسبما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فقد قال كبير المسؤولين الطبيين في المستشفى أليستير تشيسر في بيان: "توفي أرتشي بعد فصله عن أجهزة الإنعاش تماشياً مع أحكام المحكمة بما يصب في مصلحته الفضلى".

رفض طلب والدي الطفل

كانت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان قد رفضت طلباً عاجلاً قدّمه والدا الفتى الذي كان ميتاً دماغياً، لعدم فصله عن أجهزة الإنعاش التي تبقيه على قيد الحياة، إذ كان يقولان إنهما يريدان إعطاءه كل الفرص الممكنة للتعافي وإنهما رأيا إشارات حياة في عينيه.

وفي الأيام الأخيرة، قدم والداه عطاءات إلى المحكمة العليا ومحكمة الاستئناف والمحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان لنقله إلى مأوى للموت، ولكن تم رفض هذه العروض.

في بيان صدر من خلال المركز القانوني المسيحي، الذي شارك في القضية، قالت العائلة: "بالأمس فقدنا ولدنا الجميل، أرشي. لقد حارب كل الصعاب منذ أبريل/نيسان، ونحن فخورون به للغاية".

أضافت العائلة: "نحن ممتنون للكم الهائل من الدعم الذي تلقيناه من العديد من الأشخاص المختلفين. نحن ممتنون لفريقنا القانوني والآخرين الذين وقفوا معنا في مواجهة هذه التحديات الصعبة".

في سياق ذي صلة، نشرت الأسرة صورة جديدة لصبيها المحبوب كجزء من تكريمهم، تظهر الشاب مبتسماً وهو يرتدي بدلة رمادية أنيقة وربطة عنق زرقاء.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية