جامعة اليرموك تستحدث تخصصات نوعية في عدد من المجالات

 قال رئيس جامعة اليرموك إسلام مساد، الاثنين، إن الجامعة وخلال الآونة الأخيرة عملت على استحداث تخصصات نوعية في عدد من المجالات على مستوى البكالوريوس والماجستير وكان آخرها التمريض، واللغة الإنجليزية التطبيقية، والتسويق الرقمي، تنسجم مع متطلبات المرحلة وما فرضه التطور التكنولوجي والمعلوماتي على القطاع الأكاديمي.

وأضاف في بيان صحفي، أن اليرموك تحرص على تطوير وتحديث منظومتها التعليمية ومراجعة خططها الدراسية وإثرائها بالمساقات التعليمية التي تشكل إضافة حقيقية في المخزون المعرفي لدى الطالب.

وبيّن أن الجامعة طرحت أخيرا مساقات في تعليم اللغات المختلفة لجميع طلبة الجامعة ضمن متطلبات الجامعة في خططهم الدراسية، وذلك تأكيدا على أهمية تعلم اللغات كمهارات للتواصل في هذا العالم الذي لم تعد فيه فرص التعليم والعمل محكومة بالحدود الجغرافية.

بدوره أوضح مدير دائرة القبول والتسجيل خالد الحموري، أن الجامعة وبالتعاون مع جميع الوحدات ذات العلاقة تعمل من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال الطلبة المستجدين فور صدور قائمة القبول الموحد لهذا العام، بحيث سيتم إعداد برنامج متكامل لتسجيل الطلبة وإتمام إجراءات القبول للمستجدين وعقد امتحانات المستوى لمساقات اللغة العربية والإنجليزية والحاسوب، وغيرها من الإجراءات التي تكفل بدء العام الدراسي الجامعي الجديد في الوقت المحدد.

وأشار إلى أن دائرة القبول والتسجيل قامت بإصدار نشرة تفصيلية بجميع التخصصات التي تطرحها جامعة اليرموك لدرجة البكالوريوس ويمكن الاطلاع عليها من خلال الرابط الآتي: https://admreg.yu.edu.jo/images/docs/majors.pdf





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية