اهالي بلدة صمد يرفعون رسالة شكر وعرفان للمعلم ربيحات

#الكورة_نيوز - رفع اهالي بلدة صمد في لواء المزار الشمالي بمحافظة اربد ، رسالة شكر واحترام وإكبار الى المعلم احمد ربيحات ، مصحح مبحث اللغة الانجليزية الذي نشر على صفحته الفيسبوكيه ما كتبه احد طلاب التوجيهي عن معلمه المرحوم الاستاذ سفيان البدور الذي توفي صبيحة يوم امتحان اللغة الانجليزية .

وقالوا لك كل الاحترام والتقدير من كل الآهالي قرية صمد ، قرية المرحوم سفيان البدور ، لأن موقفك موقف انسان نبيل وحر شريف ، لك كل الحب والمودة ، والى اهلنا في الطفيلة ، اهل الشرف والنخوه والشهامة .

بدوره ، كشف الاستاذ أحمد ربيحات مصحح مبحث اللغة الإنجليزية الذي تمَّ حرمانه من التصحيح من قبل وزارة التربية والتعليم عن السبب الذي دفعه لتصوير دفتر إجابة أحد الطلبة.

وقال في حديثه لـ "أخبار حياة"، اليوم الأربعاء، أن "الدافع لتصوير دفتر الإجابة كان عاطفيا، ولإبراز دور المعلم وأثره في المجتمع بعد أن تصحرت العواطف و أصبحنا نعيش زمن الآلة، لذلك أردت ايصال مشاعر الطالب ومدى وفائه لمعلمه".

وبيّنَ أن "المصحح أولا وأخيراً هو إنسان وليس مجرد آلة، ويتأثر بما يشاهده ويقرؤه حوله".وأضاف: " تصادف وفاته مع يوم تقديم الطلاب للامتحان ومدى تأثر وتعلق الطالب بأستاذه شدني لتصوير هذا المشهد وتحمل كافة التبعات".

وأعترف ربيحات، بأن تصويره لورقة الامتحان يعد خرقا واضحا للقانون، مستدركا: "عاطفتي الجياشة لم تمنعنِ من خرق القانون".

وأوضح أنه كان يتوقع أن تقوم وزارة التربية والتعليم بحرمانه من التصحيح بسبب تصويره دفتر الإجابة وتجاوزه لتعليمات التصحيح.

وأكد أن حقوقه المالية محفوظة عن الأيام التي قام بالتصحيح فيها لامتحان الإنجليزي، مبيناً أنه طُلب منه حذف صورة ورقة الامتحان عن صفحته الشخصية على الفيسبوك.

وقامت وزارة التربية والتعليم على اثر نشر مصحح صورة عن ما كتبه الطالب على صفحته ، باجراء تحقيق بالامر ، وقف وحرمان المعلم من التصحيح ، معتبرة ان ورقة الاجابة للطالب من المحرمات تصويرها ونشر ما فيها .

صورة ما كتبه الطالب وصورة الاستاذ ربيحات




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية