رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

الاوقاف تكشف حقيقة تعيين امام مصاب ب "فصام عقلي مزمن"

#الكورة_نيوز - قال مصدر مطلع في وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية ل(الغد) ، إن اللجنة المعنية بالموافقة على تعيين الأئمة قامت بمقابلة الإمام (الذي أثيرت حول تعيينه التساؤلات اخيرا)، واجتاز مرحلة الفحص الشرعي والفقهي، إلا أنه لم يتم التأكد من حالته الصحية من قبل الجهات المعنية، وتقوم الوزارة حاليا بالمتابعة مع الإدارة المعنية للكشف عن تفاصيل تعيين الإمام.

وكانت وثائق رسمية كشفت أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عينت قبل نحو عام إماما في أحد المساجد مصابا بـ”فصام عقلي مزمن”.

وفي التفاصيل، فإن لجنة صندوق الدعوة التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية عينت، في 31 أيار 2021 إماما” في أحد مساجد مديرية أوقاف عمان لقاء إكرامية شهرية على حساب صندوق الدعوة، مقدارها 260 دينارا، من تاريخ مباشرته العمل بصورة مؤقتة لحين تأمين المسجد بموظف رسمي، أو لحين انتهاء المخصصات”، وبالفعل باشر الإمام العمل بمسجد في أبونصير، اعتبارا من 2 حزيران 2021.
يأتي ذلك في وقت يؤكد فيه تقرير طبي رسمي صادر عن اللجنة الطبية اللوائية التابعة لوزارة الصحة في 9 كانون الأول 2019، “أن الإمام مصاب بفصام عقلي مزمن وبنسبة عجز تبلغ 80%، ويؤكد التقرير أنه لايمكن تأهيله (الإمام) للعمل”. ( الغد”(




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية