الوزراء يقرر بدء التعيين على الشواغر الوظيفية مطلع آب المقبل

صورة
#الكورة_نيوز - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للسنة المالية 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرأي بصفة الاستعجال، تمهيداً لإقراره. وسيبدأ التعيين على الوظائف المُحدثة والشَّاغرة لجميع الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للعام الحالي 2022م اعتباراً من تاريخ 1/8/2022م، شريطة توفُّر المخصَّصات الماليَّة اللازمة لهذه الغاية، وبالتَّنسيق مع دائرة الموازنة العامَّة. كما ستكون قرارات نقل الموظَّفين بين الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة نافذة اعتباراً من تاريخ 1/7/2022م، وذلك لتجنُّب حدوث عجز على مجموعة الرَّواتب والأجور والعلاوات في موازنات الوزارات الدَّوائر والوحدات الحكوميَّة لعام 2022م. وسيتمّ تنفيذ قرارات النَّقل وحركات التَّرفيع وتعديل أوضاع بعض الموظَّفين التي وردت إلى دائرة الموازنة العامَّة أثناء الإعداد النِّهائي لمشروع النِّظام. ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص الجامعات الأردنيَّة الخاصَّة وإنش

دفع مستحقات الضمان على المنشآت والأفراد عبر خدمة “CLIQ” بدون أية رسوم أو عمولات

#الكورة_نيوز - أعلنت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن مركزها الإعلامي عن إطلاق خدمة جديدة تتيح للأفراد والمنشآت دفع المستحقات المترتبة عليهم للضمان الاجتماعي دون ترتيب أية رسوم أو عمولات على عمليات الدفع.

وأوضحت المؤسسة بأن خدمـة التحويل الفوري "CLIQ" والتي تم تنفيذها بالشراكة مـع "UWallet"؛ أصبحت جاهزة للاستخدام اعتباراً من اليوم الأحد الموافق 29 أيار، حيث أنه بإمكان الشخص أو المنشأة الراغبة في تسديد المستحقات المالية المترتبة عليهم من خلال هذه القناة الدخول إلى حساباتهم على الخدمات الإلكترونية للمؤسسة ومن ثم الدخول على أيّ من الخدمات التالية: "تسديد اشتراكات المنشأة" أو "تسديد دفعات مستحقة" أو خدمة "تسديد ذمم مدينة أخرى" وبالنسبة للأفراد إما الدخول على "خدمات المنتسبين اختيارياً" ومن ثم اختيار خدمة "تسديد اشتراكات اختياري" أو اختيار خدمة "تسديد دفعات مستحقة" أو "ذمم مالية للأفراد" ومن ثم اختيار المستحقات التي يرغب في تسديدها ومن ثم الضغط على أيقونة "CLIQ"، وبعد ذلك إدخال اسم الحساب أو رقم الهاتف المسجل في خدمة "CLIQ" ومن ثم إجازة العملية من خلال القنوات التي يتيحها البنك للخدمة.

وبينت المؤسسة بأن إطلاق هذه الخدمة يندرج ضمن توجيهاتها لتنويع آليات دفع مستحقات الضمان الاجتماعي وذلك بشكل مجاني وبما يمكّن من دفع مستحقات الضمان الاجتماعي بكل سهولة ويسر.

وذكرت المؤسسة بأنها استحدثت مؤخراً خدمة "Daman Pay" من خلال شركائها في البنوك التجارية وشركات الصرافة وهي البنك الإسلامي الأردني، كابيتال بنك، البنك الأهلي، بنك القاهرة عمان، والبنك العربي، هذا بالإضافة إلى شركة العلاونة للصرافة، مؤكدةً على انضمام بنوك وقنوات جديدة لتقديم هذه الخدمة قريباً.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية