بدء التقديم لمشروع المهارات الحياتية والارشاد الوظيفي الزراعي



#الكورة_نيوز - ضمن مشروع "خلق فرص جاذبة للشباب في قطاع الزراعة" الممول من سفارة مملكة هولندا في الأردن والمنفذ من قبل المنظمة الفنلندية للاغاثة مع الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الفواكه والخضار(جيبا) وشركاء محليين اخرين ، والذي يسعى المشروع إلى جذب المزيد من الشباب الأردنيين ومن اللاجئين السوريين إلى قطاع الزراعة.

تعلن المنظمة الفنلندية للإغاثة عن إطلاق أول تدريب بعنوان " المهارات الحياتية والارشاد الوظيفي” حسب الشروط التالية:

يجب على المتقدم ان يحمل الجنسية الأردنية (مع رقم وطني) والجنسية السورية (مع بطاقة وزارة الداخلية الاردنية) ذكورا وإناثا فقط.

أن يكون المتقدم من سكان المناطق التالية: المفرق او الاغوار (الشمالية والوسطى) او اربد.

أن يكون عمر المتقدم ما بين 18 و55 عاما وستعطى الاولوية لفئة الشباب (18-35) العاطلين عن العمل.

5- أن يكون المتقدم على استعداد بالإلتزام و التفرغ بحضور الدورات التدريبية والمتابعة بشكل دوري مع فريق المشروع بواقع 3 ايام بالاسبوع ولمدة 4 ساعات/ يوم

أن يكون ملم بالانشطة الزراعية


نبذة عن المشروع:

سيقوم المشروع بالبحث عن طرق مشاركة الشباب في عمليات ما بعد الحصاد تختلف عن تلك المتبناة حالياً. سيعمل المشروع على تمكين المزارعين والجمعيات التعاونية من خلال دعم البنية التحتية و المعدات و الآلات الضرورية لزيادة هامش الإنتاج في المزارع المستهدفة. كما سيقوم المشروع ببناء قدرات المزارعين و الجمعيات التعاونية المستهدفة في مجالات تتضمن (التدريب التقني ، تنظيم المشاريع، المهارات التأسيسية، بالإضافة إلى التقنيات الجديدة الخاصة بما بعد الحصاد ).

و من الجدير بالذكر أن المشروع سيصل إلى أكثر من 750 من المستفيدين الشباب وأصحاب المزارع، حيث سيعمل المشروع على تقديم مختلف أنواع الدورات التدريبية لـ 1750 شابًا وشابة بحسب تخصصاتهم. ومن ثم سيعمل المشروع على تشغيل ما يقارب 500 شاب وشابة كعاملين أو كأصحاب أعمال في القطاع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية