التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بدء التقديم لمشروع المهارات الحياتية والارشاد الوظيفي الزراعي



#الكورة_نيوز - ضمن مشروع "خلق فرص جاذبة للشباب في قطاع الزراعة" الممول من سفارة مملكة هولندا في الأردن والمنفذ من قبل المنظمة الفنلندية للاغاثة مع الجمعية الأردنية لمصدري ومنتجي الفواكه والخضار(جيبا) وشركاء محليين اخرين ، والذي يسعى المشروع إلى جذب المزيد من الشباب الأردنيين ومن اللاجئين السوريين إلى قطاع الزراعة.

تعلن المنظمة الفنلندية للإغاثة عن إطلاق أول تدريب بعنوان " المهارات الحياتية والارشاد الوظيفي” حسب الشروط التالية:

يجب على المتقدم ان يحمل الجنسية الأردنية (مع رقم وطني) والجنسية السورية (مع بطاقة وزارة الداخلية الاردنية) ذكورا وإناثا فقط.

أن يكون المتقدم من سكان المناطق التالية: المفرق او الاغوار (الشمالية والوسطى) او اربد.

أن يكون عمر المتقدم ما بين 18 و55 عاما وستعطى الاولوية لفئة الشباب (18-35) العاطلين عن العمل.

5- أن يكون المتقدم على استعداد بالإلتزام و التفرغ بحضور الدورات التدريبية والمتابعة بشكل دوري مع فريق المشروع بواقع 3 ايام بالاسبوع ولمدة 4 ساعات/ يوم

أن يكون ملم بالانشطة الزراعية


نبذة عن المشروع:

سيقوم المشروع بالبحث عن طرق مشاركة الشباب في عمليات ما بعد الحصاد تختلف عن تلك المتبناة حالياً. سيعمل المشروع على تمكين المزارعين والجمعيات التعاونية من خلال دعم البنية التحتية و المعدات و الآلات الضرورية لزيادة هامش الإنتاج في المزارع المستهدفة. كما سيقوم المشروع ببناء قدرات المزارعين و الجمعيات التعاونية المستهدفة في مجالات تتضمن (التدريب التقني ، تنظيم المشاريع، المهارات التأسيسية، بالإضافة إلى التقنيات الجديدة الخاصة بما بعد الحصاد ).

و من الجدير بالذكر أن المشروع سيصل إلى أكثر من 750 من المستفيدين الشباب وأصحاب المزارع، حيث سيعمل المشروع على تقديم مختلف أنواع الدورات التدريبية لـ 1750 شابًا وشابة بحسب تخصصاتهم. ومن ثم سيعمل المشروع على تشغيل ما يقارب 500 شاب وشابة كعاملين أو كأصحاب أعمال في القطاع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد. ‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة. ‏

الكعابنة يتابع معالجة هبوطات طريق وادي سموع

الكورة_نيوز - من ناصر الشريدة - تابع متصرف لواء الكورة بكر عبد الحفيظ الكعابنة ، ميدانيا تنفيذ صيانة طريق الكسارات الرئيسي في وادي سموع التي تربط لواءي الطيبة والكورة ، التي قامت ورش من اشغال الكورة والطيبة اليوم بوضع خلطة اسفلتية ساخنة عليها ، لمعالجة الهبوطات التي تحدث بين الحين والاخر . وشاركت بلديتي ديرابي سعيد الجديدة ورابية الكورة في العمل باشراف مديرة مكتب أشغال الطيبة المهندسة لميا عبيدات ، الذي يأتي في اطار تسهيل حركة المرور على الطرق الرئيسية . وثمن الكعابنة جهود ومتابعة مكتبي اشغال الكورة والطيبة صيانة الطرق بما يخدم الحركة المرورية ويحرص على سلامة المواطنين .

فتح باب التجنيد في الخدمات الطبية الملكية

تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي / مديرية شؤون الأفراد عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور و الإناث بالصبغة العسكرية من حملة شهادة البكالوريوس والدبلوم (شامل ناجح) للتخصصات الطبية المذكورة أدناه ولحساب مديرية الخدمات الطبية الملكية برتبه رقيب لحملة شهادة البكالوريوس وبرتبة عريف لحملة شهادة الدبلوم (شامل ناجح) . ت المهنة الجنس الشروط 1 ممرض قانوني ذكور + إناث 1.أن لايقل المستوى الثقافي عن بكالوريوس تمريض. 2.أن لا يقل التقدير الجامعي عن جيد. 3.أن يكون المتقدم /المتقدمة من مواليد 1/1/1994 فأعلى. 4. أن يجتاز الفحوصات الطبية اللازمة وشروط القبول بالتجنيد. 5. شهادة مزاولة مهنة من وزارة الصحة الأردنية. 2 ممرض مشارك ذكور + إناث 1.أن لايقل المستوى الثقافي عن دبلوم تمريض. 2.أن لا يقل التقدير الجامعي عن جيد. 3.أن يكون المتقدم /المتقدمة من مواليد 1/1/1994 فأعلى. 4.أن يجتاز الفحوصات الطبية اللازمة وشروط القبول بالتجنيد. 5.شهادة مزاولة مهنة من وزارة الصحة الأردنية. 3 فني تخدير وإنعاش ذكور فقط 1.أن لايقل المستوى الثقافي عن دبلوم تخدير وإنعاش. 2.أن لا يقل التقدير الجامعي عن جي