اغلاق طريق مثلث النعيمة بلعما السبت المقبل

#الكورة_نيوز - أعلنت وزارة الأشغال العامة والإسكان بالتعاون مع مديرية الامن العام، اليوم الثلاثاء، عن اغلاق طريق مثلث النعيمة/ بلعما /الزرقاء امام حركة المركبات، بالاتجاهين من بداية الطريق عند جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة ولغاية مثلث النعيمة واجراء تحويلات مرورية على طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش، وذلك اعتبارا من يوم السبت المقبل وذلك ضمن أعمال مشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء التابع لمحافظة اربد.

‏‎وقالت الوزارة في بيان صحفي صادر عن وحدة الإعلام والإتصال، إنه سيتم تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه اربد (مثلث النعيمة) لطريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه تقاطع جرش – الخريشا واتخاد مسار طريق عمان - جرش -اربد ، وبالعكس ،وذلك من خلال الانعطاف يميناً بعد نهاية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة.

‏‎فيما سيتم - بحسب بيان الوزارة - تحويل السير القادم من الزرقاء باتجاه الرمثا الى طريق المفرق - قضاء رحاب – جرش باتجاه (دوار الدبابة) واتخاد مسار طريق المفرق - الرمثا وذلك من خلال الانعطاف يميناً قبل بداية جسر الشيخ مكازي أخو إرشيدة للدخول في مسار التحويلة.

‏‎وأكدت الوزارة، أن التحويلات المرورية مجهزة عناصر السلامة والإشارات الإرشادية والتحذيرية اللازمة كافة، داعية المواطنين سالكي الطريق للتقيد بعناصر القيادة الآمنة والإشارات التحذيرية وتعليمات كوادر الوزارة العاملة في الميدان وإدارة السير المركزية.

‏‎يشار إلى أن وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي اوعز للمعيين في الوزارة خلال زيارة ميدانية سابقة بالسير بإجراءات تنفيذ المشروع الخاص بتوسعة طريق مثلث النعيمة / بلعما/ الزرقاء والممول بقرض من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية، حيث باشرت الوزارة العمل على المشروع في 17 من كانون الثاني الماضي بعد انتهاء الإجراءات اللازمة لبدء العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

‏‎الجدير بالذكر أيضا أن الاعمال في المشروع تشمل إعادة تأهيل الطريق بطول (15) كم تقريباَ وبعرض (27) متر تقريباً مفصولة بجزيرة وسطية موزعة على 3 مراحل، تشمل اعمال الطرق من حفريات، طمم، طبقات الرصف والاسفلت واعمال التصريف من عبارات صندوقية وانبوبية واعمال حماية المنحدرات، واللوحات الارشادية والتحذيرية وتخطيط الشوارع واعمال الانارة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية