قرعة التشغيل تحدد المشتغلين في بلدية ديرابي سعيد الجديدة

#الكورة_نيوز - اعلنت بلدية دبرابي سعيد الجديدة في منشور على صفحتها الفيسبوكية ، عن نشر اسماء المقبولين بالتشغيل المؤقت الاسبوع المقبل .

وينتظر ٨٨٩ شخصا من المتقدمين الاردنيين والسوريين لشغل وظائف مؤقتة في بلدية ديرابي سعيد الجديدة ، نتائج القرعة التي جرت اليوم لتشغيل ١٥٣ شخصا في عدة وظائف ولمدة ٣٠ يوم والممول من الوكالة الإيطالية للتنمية .

ولجأت البلدية بالتنسيق مع منظمة العمل الدولية I L o الى الية القرعة ، لتحقيق عدالة الاختيار بحضور مندوبين من وزارة الادارة المحلية ، والمنظمة الممولة للتشغيل ، وعدد من موظفي البلدية ، بعد ان تجاوز عدد المتقدمين العدد المقرر .

وحسب نسبة التشغيل المحددة للاردنيين والبالغة (٧٠٪) ، ستكون حصة ابناء المنطقة (١٠٧) فرصة عمل ، واللاجئين السوريين (٤٦) فرصة عمل في وظائف مرقب عمال ، وعامل مهارات ، ومدخل بيانات ، وذوي احتياجات خاصة ، دون ان تعلن البلدية العدد المطلوب لكل شاغر .

وتقدم بطلب تشغيل لهذه الوظائف (٨٨٩) شخصا موزعين على النحو الاتي :
عماله اردنيه وسوريه 477 طلب
مراقب عمال أردني وسوري 151 طلب
عماله ماهرة أردني وسوري 43 طلب
مدخل بيانات أردني وسوري 212طلب
ذوي الاحتياجات الخاصة ( المعاقين) ٨ طلب

وكان رئيس البلدية عادل بني عيسى قد التقى في وقت سابق مع فريق من منظمة العمل الدولية ( I L O ) ضم المهندسة ساجده علاوين و مرسي أبو دامس ، لتنفيذ مشروع مشترك ممول من الوكالة الإيطالية للتنمية والتعاون ، لتوفير (١٥٣) فرصة عمل لاردنيين ولاجئين سوريين لمدة شهرين ، وباجرة يوميه ١٤ دينار لكل عامل .

واتساقا مع اللقاء ، اعلنت البلدية عن فتح باب تقديم الطلبات للذكور والإناث خلال يومي السبت والاحد الماضيين في مجالات * عمال غير مهره * عمال شبه مهره * مشرف سلامة وصحة مهنية
* مراقبي عمال* مدخل بيانات ودعم إداري  ، حيث ستكون مدة العمل ( 30 ) يوما فقط (اردنيين ولاجئين سوريين )






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية