وزير الداخلية يشارك دروب الصباح مسيرهم في غابات برقش

صورة
#الكورة_نيوز - ناصر الشريدة - شارك وزير الداخلية مازن الفراية صباح اليوم فريق دروب الصباح في لواء الكورة ، مسيرهم في درب الحدارة بغابات برقش بلواء الكورة / شمال الاردن ، بطول نحو (٨) كيلومترات مشيا على الاقدام . وانطلق المسير في الساعة السدسة صباحا من بداية درب الحدارة داخل غابات برقش وتحت اشجار الملول والبلوط والسنديان والعبهر والبطن المتعانقة ، وسط زقزقة مختلف اصوات الطيور وهبوب نسمات رطبة تنعش القلوب والعقول وتفتح ابواب الامل والتفاؤل بيوم جميل . وتأتي هذه المشاركة من وزير الداخلية من باب زيادة الترويج لمناطق سياحية ذات جذب سياحي داخلي وخارجي ، وتشهد حركة سياحية لافتة على مدار العام . وابدى وزير الداخلية سعادته بهذه المشاركة واعجابه بشباب يعملون على ترويج مناطقهم بكل جهد ممكن ، مؤكدا انه سيعمل جاهدا لخدمة هذه المناطق بالتنسيق مع الوزراء المعنيين ، والاستمرار في مرافقتهم والتواصل معهم ، دعما للسياحة في المنطقة . يذكر ان دروب الصباح تشكل في لواء الكورة منذ عدة اعوام مهمته ترويج المناطق السياحية والاثرية وبلدات اللواء بالصورة والفيديو لتكون خريطة سياحية لكل من يزور تلك المناطق . تصوير

اهالي بلدة صمد التراثية يعيدون ترميم مساكنهم العتيقة



اهالي بلدة صمد التراثية يعيدون ترميم مساكنهم العتيقة

#الكورة_نيوز - اعاد المواطن غازي خالد البدور ، من بلدة صمد التراثية ترميم احد البيوت التراثية في قرية صمد بلواء المزار الشمالي جنوب غرب محافظة اربد ، بمجهود فردي تنفيذ مشروع ترميم مبنى تراثي يتربع على مساحة اكثر من دونم ارض تحيط به مناطق فسيحة ذات اطلالة تشحذ النفوس بالامل .

ويشمل الترميم الذي لا زال العمل به مستمر ، بيوت عتيقة كانت سكنا بسيطا للاهالي مبنية من الحجارة المشذبة والطين ، وتغطي سقوفها سيقان القصاب المجدول والمطرز بالخيوط الليفية ، بحيث تكون في الشتاء دافئة وفي الصيف باردة .

ويتطلع الكثير من اهالي صمد ان تقوم الجهات المعنية بدعم سكان صمد التراثية بمشاريع ترميم تعيد الاوج لها وتعيد السكان لها بعد ان هجرها البعض .








تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية