الوزراء يقرر بدء التعيين على الشواغر الوظيفية مطلع آب المقبل

صورة
#الكورة_نيوز - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للسنة المالية 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرأي بصفة الاستعجال، تمهيداً لإقراره. وسيبدأ التعيين على الوظائف المُحدثة والشَّاغرة لجميع الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للعام الحالي 2022م اعتباراً من تاريخ 1/8/2022م، شريطة توفُّر المخصَّصات الماليَّة اللازمة لهذه الغاية، وبالتَّنسيق مع دائرة الموازنة العامَّة. كما ستكون قرارات نقل الموظَّفين بين الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة نافذة اعتباراً من تاريخ 1/7/2022م، وذلك لتجنُّب حدوث عجز على مجموعة الرَّواتب والأجور والعلاوات في موازنات الوزارات الدَّوائر والوحدات الحكوميَّة لعام 2022م. وسيتمّ تنفيذ قرارات النَّقل وحركات التَّرفيع وتعديل أوضاع بعض الموظَّفين التي وردت إلى دائرة الموازنة العامَّة أثناء الإعداد النِّهائي لمشروع النِّظام. ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص الجامعات الأردنيَّة الخاصَّة وإنش

الشريدة : عجلون في البعد الزماني والمكاني محطا للاستثمار

#الكورة_نيوز - قال الباحث الدكتور احمد محمود الشريدة ، ان المكانة السياحية المتميزة التي تحظى بها محافظة عجلون ذات بعد جاذب سياحيا ومفيد استثماريا ، سيما وأنها من اجمل مناطق الاردن ، بل في محيطها العربي ، ما يستوجب استغلالها في المشاريع السياحية التي تعود بالنفع على مواطنيها وخلق فرص عمل للمتعطلين عن العمل .

واضاف ، في أعمال ندوة علمية "عجلون في البعد الزماني والمكاني والإنساني " , التي نظمها ملتقى الشفا الثقافي ومديرية ثقافة محافظة عجلون في ديوان عشيرة الربابعه في بلدة الهاشمية ، أن بيئة عجلون تحتضن الكثير من الأزهار العطرية والطبية النافعة ، التي تمكن الاهالي من الاستفادة من مردودها المادي في انعاش الحركة الاستثمارية السياحية .

وشارك في الندوة كل من الدكتور احمد الجوارنة والدكتور اسماعيل ملحم ، وادارها الدكتور حسين الربابعه رئيس ملتقى الشفا الثقافي ، حيث اكدا على ايقونة الاستثمار السياحي التي تتميز بها محافظة عجلون على مستوى المنطقة العربية والمحلية .
ودار حوار مفتوح بين المحاضرين والحضور ، تضمن تقديم مداخلات قيمة تؤخذ في منظومة تطوير السياحة المحلية .

وكرم مدير ثقافة عجلون سامر فريحات ورئيس ملتقى الشفا المشاركين ، بتقديم الدروع لهم تقديرا لجهودهم في نشر العلم في المجتمع .



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية