الوزراء يقرر بدء التعيين على الشواغر الوظيفية مطلع آب المقبل

صورة
#الكورة_نيوز - أقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأحد ، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة ، الأسباب الموجبة لمشروع نظام تشكيلات الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للسنة المالية 2022م، وأحاله إلى ديوان التَّشريع والرأي بصفة الاستعجال، تمهيداً لإقراره. وسيبدأ التعيين على الوظائف المُحدثة والشَّاغرة لجميع الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة للعام الحالي 2022م اعتباراً من تاريخ 1/8/2022م، شريطة توفُّر المخصَّصات الماليَّة اللازمة لهذه الغاية، وبالتَّنسيق مع دائرة الموازنة العامَّة. كما ستكون قرارات نقل الموظَّفين بين الوزارات والدَّوائر والوحدات الحكوميَّة نافذة اعتباراً من تاريخ 1/7/2022م، وذلك لتجنُّب حدوث عجز على مجموعة الرَّواتب والأجور والعلاوات في موازنات الوزارات الدَّوائر والوحدات الحكوميَّة لعام 2022م. وسيتمّ تنفيذ قرارات النَّقل وحركات التَّرفيع وتعديل أوضاع بعض الموظَّفين التي وردت إلى دائرة الموازنة العامَّة أثناء الإعداد النِّهائي لمشروع النِّظام. ووافق مجلس الوزراء على الأسباب الموجبة لمشروع نظام معدِّل لنظام ترخيص الجامعات الأردنيَّة الخاصَّة وإنش

المؤمّن عليهم بالضمان يعملون في القطاع العام 40 %..!

معلومة تأمينية إحصائية رقم (295)

( حقك تعرف عن الضمان )

الإعلامي والحقوقي موسى الصبيحي

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية

40 % من المؤمّن عليهم بالضمان يعملون في القطاع العام..!

بلغ عدد المؤمّن عليهم الفعّالين "النشطين" المنضوين تحت مظلة الضمان الاجتماعي حتى تاريخ اليوم (1.441) مليون مؤمن عليه ( مليون وأربعمائة وواحد وأربعون ألف مؤمّن عليه).
وهم يتوزّعون حسب القطاعات الرئيسة التالية:

١) العاملون في القطاع العام: 576 ألف مؤمن عليه وبنسبة (40%) من إجمالي المؤمّن عليهم الفعّالين.

٢) العاملون في القطاع الخاص: 755 ألف مؤمّن عليه وبنسبة (52.4%) من إجمالي المؤمّن عليهم الفعالين.

٣) المشتركون بصفة اختيارية: 81 ألف مؤمّن عليه وبنسبة (5.6%) من إجمالي المؤمّن عليهم الفعّالين.

٤) العاملون في منظمات دولية وغيرها: 29 ألف مؤمّن عليه وبنسبة (2%) من إجمالي المؤمّن عليهم الفعّالين.

(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية