رئيس جامعة البلقاء التطبيقية : المؤسف اجتزاء حديثي أمام لجنة التربية النيابية وإخراجه من سياقه والتركيز على كلمة "بسيطة"

صورة
بيان صادر عن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني بخصوص التصريحات التي صدرت أثناء اجتماع لجنة التربية النيابية بسم الله الرحمن الرحيم تناقلت العديد من صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية الإخبارية مساء يوم الثلاثاء الموافق 28 حزيران 2022، مقطعاً مجتزءاً لحديثي خلال اجتماع رؤساء الجامعات الأردنية مع لجنة التربية في مجلس النواب، والذي ناقش المنظومة الأمنية في الجامعات الأردنية. لقد استمرت المناقشات التي جرت بين رؤساء الجامعات الأردنية وأعضاء لجنة التربية النيابية أكثر من ساعتين من النقاش، وتبادل الآراء والمقترحات؛ ولكن للأسف هناك من اختزل هذه النقاشات البناءة في تسجيل لثواني معدودات أخرجت النصّ عما هو مقصود. وكان من المؤسف ما جرى من اجتزاء لحديثي أمام اللجنة وإخراجه من سياقه، والتركيز على كلمة "بسيطة"، ومحاولة إظهاري وكأني -لا سمح الله- أستخف بحياة ابنتنا الشهيدة التي تألمنا جميعاً على رحيلها، وقد كنت أعي تماماً ما ذهبت إليه في هذه المداخلة، ولم يخُن التعبير لساني، لكن خان من أوّل ونقل وفسرّ. لقد كان محور الحديث متعلقاً بمحاولات

الصحة : إنشاء وتوسعة 35 مركزا صحيا خلال عام

#الكورة_نيوز - أكدت وزارة الصحة أن خطط التطوير والتحديث مستمرة لتوسيع الخدمات الصحية النوعية المقدمة في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة لها في مختلف محافظات المملكة.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة أنس القطاطشة، لوكالة الأنباء الاردنية ، إن الوزارة عملت خلال عام واحد على إنشاء وتوسعة 35 مركزا صحيا، لتقديم رعاية صحية أولية أفضل وبما يخفف الضغط عن الرعاية الصحية الثانوية، مبينا انه تم تحويل عدة مراكز صحية اولية إلى مراكز شاملة، إضافة إلى إجراء الصيانة الدورية للمراكز الصحية ورفدها بالأجهزة والمعدات ووسائط النقل، وتعزيز قدرتها على تقديم الخدمة بجودة وكفاءة. وردا على أسئلة (بترا)، حول المستشفيات والمراكز الصحية التي يتم تطوير البنية التحتية فيها، اوضح أن عملية التوسع والتطوير تهدف إلى الاستثمار في الموارد البشرية والكوادر الطبية، وإعادة تأهيل المباني والتوسعة في المستشفيات والاقسام والعيادات والمراكز الصحية في كافة محافظات المملكة.

وأضاف أنه في حال العمل على تطوير البنية التحتية أو إجراء اعمال صيانة للمنشآت الصحية، فأن تقديم الخدمات الصحية لا تتوقف، وتقدم في اقرب مركز صحي أو مستشفى، مع نقل الكوادر العاملة اليها، لتقديم الخدمات الصحية بشكل مؤقت، لضمان عدم توقفها إلى حين اكتمال العمل في المستشفى او المركز الصحي المُراد تطويره.

وبين أن الوزارة بدأت بتطبيق خطة دمج المراكز الصحية الأولية إلى مراكز شاملة، لتجويد الخدمات الصحية المقدمة ولتصبح مراكز نوعية، إذ دمج 4 مراكز تابعة لمديرية صحة الشؤون الصحية في محافظة الزرقاء لتصبح مركزا صحيا شاملا.

وأوضح أن الوزارة تعمل على توسعة تقديم خدمات الرعاية الصحية والأولية، من خلال خطة عمل تشمل مراكزها الصحية، عن طريق المناوبات المسائية، إضافة إلى تعزيز عدة مراكز صحية بأطباء اختصاص من تخصصات طبية مختلفة. ولفت القطاطشة إلى أن عملية انشاء مستشفى الرويشد الجديد مستمرة ومن المتوقع افتتاحه بشكل رسمي في وقت قريب، مشيرا إلى أن العمل جارٍ على صيانة واستحداث مبانٍ جديدة في مستشفى الأمير الحسين بن عبدالله الثاني في لواء عين الباشا.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية