التخطي إلى المحتوى الرئيسي

اصابتين بلدغة افعى حراشف منشاريه في الغور الصافي

#الكورة_نيوز - تعرضت الخمسينية حليمه البوات من الغور الصافي اثناء عملها في احدى المزارع للدغة افعى "الحراشف المنشاريه السامه" ، وتم اسعافها الى  مستشفى الغور الصافي ، بعد انتشار السم الى كافة جسمها بشكل سريع ، بسبب تنشيط الدورة الدموية الناجم عن خوفها والمشي .

وبعد اجراء الفحص الطبي للمصابة ، تبين ان نسبة التميع في الدم مرتفعة ، حيث بلغت 7.6 ، ما تطلب من الكادر الطبي التواصل مع فريق افاعي الاردن / الكابتن ابراهيم بني ياسين , الذي قام بتأمين المصل المضاد على الفور للمستشفى ، وانقاذ حياة البواب .


كما تعرض الشاب عبدالله العزازمي للدغ من افعى مجهولة الهويه اثناء العمل في احدى المزارع ، وتم اسعافه الى مستشفى الغور الصافي أيضاً ، حيث لم يتم التعرف على شكل او نوع الافعى ، وبناءا على الفحوصات المخبرية التي اجرتها المستشفى للمصاب تم اتخاذ الاجراء اللازم من قبل الكابتن بني ياسين .

ونصح الكابتن الملدوغين بالافاعي والزواحف واسرهم ، عدم الاستهتار بالامر ، وان لا يبذلوا اي جهد بالحركة، ويجب على الاشخاص القريبين منهم التهدئه من روعهم  ، وعدم استخدام الية الربط او القيام بجرح مكان الاصابه .

ويهيب فريق افاعي الاردن بالمواطنين اخذ الحيطة والحذر  اثناء العمل والتنزه بهذه الايام ، حيث تنتشر الافاعي بشكل كبير و سريع بمثل هذه الاجواء .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوب اداريون ومعلمون لمدارس في عمان

#الكورة_نيوز - تعلن اكاديمية راف بعمان عن توفر فرص عمل في المجال الاداري والتعليمي ، فعلى الراغبين ارسال طلباتهم على الاميل ادناه  إرسال السيرة الذاتية الي الايميل التالي jobs@rafschools.edu.jo