التخطي إلى المحتوى الرئيسي

بدء استقبال طلبات التسجيل للراغبين بالدراسة في المعهد القضائي

إعلان صادر عن المعهد القضائي الأردني

يعلن المعهد القضائي الأردني عن البدء باستقبال طلبات التسجيل للراغبين بالدراسة في المعهد للعام الدراسي 2022 اعتباراً من صباح يوم الاحد الموافق 17/4/2022 ولغاية نهاية دوام يوم السبت الموافق 30/4/2022،علماً بأنه سيتم استقبال الطلبات الكترونياًعن طريق الموقع الالكتروني للمعهد القضائي http://www.jij.gov.jo بحيث يتم اختيار رابط مسابقة القبول من قائمة دبلوم المعهد القضائي، او من خلال الرابط المباشر لاستقبال طلبات المسابقة https://services.jij.gov.jo/ لكل من تتوافر فيه الشروط التالية:-
1. أن يكون أردني الجنسية متمتعاً بالأهلية المدنية الكاملة .
2. أن لا يزيد عمره على خمس وثلاثين سنة في تاريخ الاعلان عن مسابقة القبول .
3. أن تتوافر فيه الشروط الصحية المطلوبة لممارسة الوظيفة القضائية.
4. أن يكون غير محكوم عليه بأي جرم مخل بالأخلاق والآداب العامة أو الشرف أو بأي جناية ولو رد إليه اعتباره أو شمله عفو .
5. أن يكون غير محكوم عليه بأي عقوبة تأديبية لأمر مخل بالأخلاق والآداب العامة أو الشرف أو الأمانة.
6. محمود السيرة وحسن السمعة.
7. أن لا يقل معدله في شهادة الدراسة الثانوية العامة في الفرع العلمي أو الأدبي أو الادارة المعلوماتية أو ما يعادلها عن (70%) وأن تتحقق فيه إحدى الحالات التالية:
أ. أن يكون حاصلا على الدرجة الجامعية الاولى في القانون بتقدير لا يقل عن جيد من إحدى كليات الحقوق في الجامعات الاردنية أو على شهادة معادلة لها في القانون من إحدى كليات الحقوق في الجامعات الأخرى على أن تكون الدراسة فيها منتظمة وأن تكون هذه الشهادة مقبولة للتعيين في القضاء في البلد الذي صدرت فيه وأن يكون محامياً أستاذا أو أن يكون قد أمضى في إحدى وظائف الفئة الأولى في وزارة العدل مدة ثلاث سنوات بعد الحصول على الدرجة الجامعية الأولى في القانون أو مدة سنتين بعد الحصول على درجة الماجستير في القانون أو مدة سنة واحدة بعد الحصول على درجة الدكتوراة في القانون .
ب. أن يكون من بين العشرة الاوائل على دفعته في السنة الدراسية التي تخرج فيها في إحدى كليات الحقوق في الجامعات الأردنية لآخر ثلاث سنوات من تاريخ الإعلان عن مسابقة القبول .
8. أن لا يكون قد سبق فصله من المعهد لأي سبب أو رسب في ثلاث مسابقات قبول في المعهد.
الوثائق المطلوبة لتقديم الطلب:
1. صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية .
2. صورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة.
3. صورة مصدقة عن الشهادة الجامعية( مصدقة التخرج ).
4. شهادة خبرة من وزارة العدل تبين الفئة وعدد سنوات الخبرة من تاريخ الحصول على درجة البكالوريوس أو الماجستير أو الدكتوراة في القانون.(خاصة بفئة موظفي وزارة العدل )
5. شهادة الترتيب من الجامعة تثبت أن المتقدم من الخريجين العشرة الأوائل علىدفعته في السنة التي تخرج فيها لآخر ثلاث سنوات من تاريخ الإعلان عن المسابقة (خاصة بفئة الأوائل الجامعات).
6. شهادة من نقابة المحامين تثبت أنه محامٍ أستاذ.(خاصة بفئة المحامين).
7. شهادة عدم محكوميةحديثة (تاريخ إصدارها خلال فترة تقديم الطلبات).
الملاحظات:
استناداً الى المادة (5/أ) من تعليمات مسابقة القبول في المعهد القضائي الاردني رقم (3) لسنة 2020يخضع المتقدم للمسابقة للامتحانات التالية :
➢ الامتحان الكتابي في المواد الآتية: (القانون المدني، قانون العقوبات، قانون أصول المحاكمات المدنية وقانون أصول المحاكمات الجزائية، قانون محاكم الصلح، قانون البينات)
➢ الامتحان الشفهي والمقابلة الشخصية لمن يجتاز الامتحان الكتابي بنسبة لا تقل عن 70% من العلامة المقررة.
➢ للمزيد من المعلومات والرد على الاستفسارات خلال الفترة من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الخامسة مساءاً،يرجى الاتصال على الخط الساخن الخاص بالمسابقة (0096265512507) علماً بانه لن يتم استلام اي طلب ورقياً.
 
مدير عام المعهد القضائي
القاضي الدكتورة نوال الجوهري
 
رابط الموقع الجغرافي للمعهد القضائي الاردني: https://maps.app.goo.gl/52VPhD2tD18Ce5Y26


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوب اداريون ومعلمون لمدارس في عمان

#الكورة_نيوز - تعلن اكاديمية راف بعمان عن توفر فرص عمل في المجال الاداري والتعليمي ، فعلى الراغبين ارسال طلباتهم على الاميل ادناه  إرسال السيرة الذاتية الي الايميل التالي jobs@rafschools.edu.jo