الهواري يفتتح مركزي صحي ملكا الشامل وعقربا الأولي

#الكورة_نيوز - أفتتخ وزير الصحة الدكتور فراس الهواري ، مركز صحي ملكا الشامل ومركز صحي عقربا الأولي الجديد في لواء بني كنانة بمحافظة إربد ، اليوم ، بحضور محافظ إربد رضوان العتوم والأمين العام للرعاية الصحية الأولية والأوبئة الدكتور رائد الشبول وعدد من نواب واعيان محافظة إربد .

وقال ،  لقد تم تحويل مركز صحي ملكا من مركز أولي إلى شامل ،  ورفد بالكوادر الطبية اللازمة في العديد من الاختصاصات الطبية كطب الأسرة والنسائية والأطفال وطب الأسنان والطب العام ، الى جانب توفير مختبر طبي للمركز ، ضمن خطة متكاملة لتطوير الخدمات الصحية في لواء بني كنانة بما يضمن تكاملية الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في المركزين الصحيين".

وبين الهواري ، أنه تم اختيار مركز صحي ملكا لتحويله إلى مركز صحي شامل نظراً للموقع الجغرافي المتميز للمركز والذي يتوسط 7 قرى أبرزها قرية أم قيس السياحية والمخيبة والحمة الأردنية والمنصورة وإبدر وحاتم وسما الروسان، لافتاً إلى أنّ المركز سيصبح مركزاً تحويلياً للمراكز الصحية الموجودة في هذه القرى.

يشار ان مساحة مركز صحي ملكا الشامل تبلغ 1300 متر مربع ، ويبعد عن مركز صحي أم قيس 4 كلم فيما يبعد عن مستشفى اليرموك الحكومي 14 كلم.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية