تشكيلات ادارية وتثبيت مدراء تربية وتعليم

صورة
#الكورة_نيوز - قرر وزير التربية والتعليم الدكتور وجيه عويس إجراء التشكيلات الادارية التالية في الوزارة على النحو الاتي :

وزارة التربية تطلب تعيين ٦٢٣ معلم جديد

#الكورة_نيوز - قالت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتور نجوى قبيلات ، إن الوزارة اتخذت خطوة جديدة بتعيين جميع شواغر اللغة العربية التي تحتاجها المدارس لفئة الذكور ، حيث خاطبت ديوان الخدمة المدنية لتعيين 623 معلما من حملة تخصص اللغة العربية لسد النقص في جميع مدارس المملكة بهذا التخصص.

واضافت ، خلال تفقدها عددا من مراكز امتحان الدورة التكميلية لامتحان الشهادة لثانوية العامة (التوجيهي) في مديرية تربية البادية الجنوبية بمحافظة معان ، أن الوزارة بصدد إعلان استراتيجية جديدة للتعامل مع فروع التعليم المهني ، وفقا للتوجيهات الملكية السامية التي تحث على توسيع نطاق التعليم المهني الذي يوفر فرص عمل.

وأشارت الدكتورة قبيلات ، أن الوزارة حصرت
احتياجاتها من الأبنية المدرسية بحوالي 600 مدرسة
حسب خطتها الاستراتيجية للأعوام 2018 -2022 م ، وذلك للتخلص من ظاهرة المباني المستأجرة ونظام
الفترتين ، للتعامل مع النمو السكاني الطبيعي الحاصل في مناطق المملكة ، حيث استقبلت المدارس خلال العام الدراسي الحالي أكثر من 211 ألف طالب وطالبة الأمر الذي أسهم في زيادة الطلب على توفير أبنية مدرسية .

وقالت قبيلات إن الوزارة تعمل على إنشاء مدراس ضمن خطة زمنية محددة، ووفقا للأولويات المطروحة، وبما يتوافق مع احتياجات المناطق المستهدفة، مؤكدة أن جميع مناطق المملكة مشمولة بخطة الوزارة للوصول إلى عدد كاف من المدارس الحكومية الحديثة .




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية