التخطي إلى المحتوى الرئيسي

الكعابنة يهيب بالسائقين عدم سلوك طريق ديرابي سعيد ازمالية المغلق



#الكورة_نيوز - لا زالت طريق ديرابي سعيد ازمالية في منطقة وادي زقلاب تشهد انهيارات جبلية بين الحين والاخر بسبب هطول الامطار ، كون تربتها كلسية ورخوية .

واهاب متصرف لواء الكورة بكر الكعابنة من السائقين عدم سلوك هذا الطريق ، وتوخي الحيطة والحذر في حالة المروري الاضطراري منه ، سيما ان التربة الجبلية المحاذية لجسم الطريق مشبعة بمياه الامطار ويسهل انهيارها .

واضاف ، ان معالجة الانهيارات الترابية اعتبارا من يوم الاحد المقبل بعد تحسن الحالة الجوية من قبل اليات الاشغال العامة ، مؤكدا ان هذا الطريق بحاجة الى توسعة واعادة انشاء .

وكان الكعابنة قد قرر امس الخميس اغلاق الطريق بكلا الاتجاهين بالتنسيق مع الاجهزة الامنية ، الى حين معالجة هذه الانهيارات الجبلية لاحقا ، سيما انها تربط بين لواءي الكورة والاغوار الشمالية .

وتعتبر طريق ديرابي سعيد ازمالية ذات تربة كلسية بطول خمسة كيلومترات ، وتشهد منذ اعوام انهيارات ترابية في موسم الشتاء في اجزاء متعددة منها خاصة بالقرب نن العين البيضا ، بعد تشبع تلك التربة بمياه الامطار .
تصوير عمر الشريدة




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

شركة كهرباء إربد تطلب موظفين

#الكورة_نيوز - شركة كهرباء اربد بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية ، تعلن عن توفر وظائف في المحاسبة والمساحة ، وان اخر يوم للتقديم يوم غد الثلاثاء وفق الاعلان ادناه

الكلاب الضالة تهاجم حظيرة خراف وتفتك بها بديرابي سعيد

الكورة_ نيوز - ناصر الشريدة - هاجمت كلاب ضالة صباح اليوم حظيرة للغنم الابيض (خراف) في منطقة مرحبا بديرابي سعيد وسط لواء الكورة ، ادت الى نفوق ما لا يقل عن سبعة رؤوس منها ، وحال تدخل صاحب الخراف من نفوق المزيد . وقال صاحب الغنم ، احمد حيدر خريسات ، ان مجموعة من الكلاب الضالة هاجمت حظيرة الخراف بالقرب من منزله اليوم صباحا ، وهي عبارة عن خراف للتسمين ، حيث اقتحمته وعقرت ما لا يقل عن سبعة رؤوس ، حتى ان بعض الكلاب من شدة شراستها حملت بعض الخراف المقتول الى مسافة خارج الحظيرة ، مقدرا خسارته بنحو الفي دينار . واضاف ، لولا احد الجيران الذي اتصل بي وكنت خارج المنزل ، وتدخلت ، لقتلت الكلاب الضالة كل الخراف في الحظيرة . وقال ، انه راجع الجهات المعنية في ديرابي سعيد / لواء الكورة ، وابلغهم بالحادثة ، الا انه لم يجد عندهم حلولا تواجه انتشار الكلاب الضالة التي باتت مصدر قلق للاهالي والمزارعين على مدار اليوم ، واعتداءاتها المتكررة على اقفاص الدجاج المنزلية . وتساءل ، هل عدم اجازة مكافحة هذه الكلاب الضالة بالتسميم او القنص ، يجب ان تكون على حساب اذى المواطنين وممتلكاتهم ، انه امر مقلق خاصة لطلبة المد

مطلوب اداريون ومعلمون لمدارس في عمان

#الكورة_نيوز - تعلن اكاديمية راف بعمان عن توفر فرص عمل في المجال الاداري والتعليمي ، فعلى الراغبين ارسال طلباتهم على الاميل ادناه  إرسال السيرة الذاتية الي الايميل التالي jobs@rafschools.edu.jo