التخطي إلى المحتوى الرئيسي

وفاة اكبر معمرة في لواء الكورة عن (١٠٥) اعوام

#الكورة_نيوز - ناصر الشريدة - توفيت في بلدة الاشرفية المعمرة الحاجة فاطمة محمود الحمود " ام رضا " احدى اكبر معمري لواء الكورة عن عمر يناهز (١٠٥) اعوام ، تاركة خلفها نحو (١٠٩) من الابناء والاحفاد .

ويقول احد اقربائها عصمت الحمود ، ان الحاجة فاطمة ام لست ذكور وثلاث فتيات اكبر ابنائها انثى تجاوزت الثمانين عاما وقد توفيت منذ اعوام ، كما توفى احد ابناءها الذكور ، ولها من الاحفاد ذكورا واناثا نحو (١٠٠) ، حيث كانت تنادى في اوساط الاهل يا جد كلم جدك ، لوجود احفاد لابنائها التسعة .

واضاف ، ان الحاجة فاطمة توفيت عن شيخوخة صالحة متدينة ، وبقيت حتى اخر ايام حياتها تمتلك ذاكرة جيدة ، ولم تكن تعاني من اية امراض مزمنة .

وحسب الحمود ، ان زوج المرحومة ، الحاج محمد عقلة مجاهد بني ارشيد الذي توفي من عدة اعوام عن عمر تجاوز (١١٥) عاما ، كان ايضا من المعمرين في بلدة الاشرفية ولم يذكر عنه انه راجع المستشفيات يوما لاجراء اي عملية جراحية وكان من الفرسان الاشاوس مطلع القرن الماضي .

وتودع اليوم بلدة الاشرفية "ام رضا" الذي توفيت عن شيخوخة صالحة ، وان دفن جثمانها الطاهر سيكون بعد صلاة ظهر يوم غد في مسقط رأسها ، انا لله وانا اليه راجعون .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها