التخطي إلى المحتوى الرئيسي

لا امتحان نهائي لطلبة الجامعات الغير ملقحين

#الكورة_نيوز - أصدرت جامعة اليرموك تعميما على طلبتها غير الحاصلين على مطعوم ضد فيروس كورونا يقضي بمنعهم من الدخول الى الحرم الجامعي والتقدم للامتحانات النهائية.

وأوضحت الناطق الرسمي للجامعة، مدير العلاقات العامة الدكتورة نوزت أبو العسل ان التعميم الذي وزعته الجامعة اليوم الثلاثاء، على الطلبة غير الحاصلين على مطعوم ضد فيروس كورونا ويقضي بمنعهم من الدخول الى الحرم الجامعي والتقدم للامتحانات النهائية والدخول الى نظام معلومات الطلبة، مؤكدة أن القرار يشمل كذلك الطلبة الحاصلين على جرعة واحدة من المطعوم.

وقالت ابو العسل لوكالة الانباء الاردنية، في ردها على استفسارات اثارها طلبة حصلوا على جرعة واحدة من المطعوم قبل فترة قصيرة، وهم لا يتمكنون من الحصول على الجرعة الثانية الا بعد وقت كاف بحسب البرتوكول الصحي لتلقي المطاعيم إن الجامعة أعلنت قبل وقت كاف انها ستبدأ بتنفيذ ما ورد في بلاغ الدفاع رقم 35، مؤكدة انه كان بإمكان الجميع تلقي جرعتي مطعوم كورونا قبل الوصول الى موعد تطبيق البلاغ.

وأشارت إلى انه يستثنى من تعميم الجامعة الطلبة الحاصلين على تقارير طبية معتمدة من وزارة الصحة تفيد بمنعهم من تلقي المطعوم لاعتبارات صحية شريطة ابراز نتيجة سلبية لفحص (PCR) ساري المفعول لمدة 72 ساعة.

وبينت أنه سيصار الى ترصيد علامة "محروم" بسبب عدم تلقي مطعم كورونا ويتم اعتبار العلامة غير مكتمل لحين تصويب الطالب لوضعه، مبينة انه وفي حال الحصول على شهادة تلقي جرعتي المطعوم بإمكان الطالب التقدم للامتحانات التكميلية في الكليات التي لم يتقدم للامتحانات في المساقات المسجل فيها.

وكان عدد من الطلبة الذين تلقوا جرعة واحدة من اللقاح ولم يسمح لهم الوقت بتلقي الجرعة الثانية طالبوا بالسماح لهم بالتقدم للامتحانات شريطة الحصول على فحص ساري المفعول . (بترا)

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها