الجيش يحدد موقع الكتروني لتقديم طلبات المكرمة الملكية

صورة
#الكورة_نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأنه نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، يتم تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء وبنات العسكريين العاملين والمتقاعدين للدراسة في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية الحكومية للعام الدراسي (2022/2023) من خلال الموقع الالكتروني WWW.DEMC.JAF.MIL.JO. وأضافت، في بيان لها، أن ذلك يأتي بالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة. ولفتت إلى أن جميع الإرشادات والتعليمات وطريقة الدفع الالكتروني منشورة داخل موقع المديرية الالكتروني المذكور أعلاه. وختم البيان، "سيتم تفعيل الرابط حال صدور نتائج الثانوية العامة".

تقسيط الرسوم الجامعية لأبناء متقاعدي الضمان في جامعة البلقاء التطبيقية

#الكورة_نيوز - قال رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبد الله الزعبي بأن الجامعة قررت منح تسهيلات على دفع الرسوم الجامعية لكافة أبناء متقاعدي الضمان الاجتماعي بمختلف أنواع الرواتب التقاعدية.

وأضاف الدكتور الزعبي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الجامعة ومؤسسة الضمان للإعلان عن نتائج الدراسة المشتركة التي هدفت لقياس نسب تشغيل خريجي الجامعة وتحليل الموائمة بين مخرجات التعليم الأكاديمي والتقني والفني ومتطلبات سوق العمل، بأن الجامعة على شراكة مع مؤسسة الضمان الاجتماعي وهذا القرار جاء نتاج هذه الشراكة والتعاون بين الجانبين، مشيراً بأن الجامعة ستقسط الرسوم الجامعية للفصلين الأول والثاني على أربعة أقساط لكل فصل دراسي، أما الفصل الصيفي سيتم تقسيطه على ثلاثة أقساط.

من جانبه ثمن مدير عام المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي الدكتور حازم الرحاحلة هذا التوجه من قبل جامعة البلقاء والذي يخدم شريحة كبيرة من المتقاعدين وتسهيل تأدية الأقساط الجامعية عن أبنائهم بكل سهولة ويسر وهو ما تسعى المؤسسة إلى توفيره وتوسيع قاعدته لهم في كافة الجهات التعليمية والأكاديمية، مؤكداً على إيلاء المؤسسة أهمية كبيرة بشريحة المتقاعدين من خلال توفير خدمات لهم بعد تقاعدهم، عن طريق تأمين خصومات ومنافع لهم من كافة الجهات الرسمية والخاصة.
وأضاف الرحاحلة بأن المؤسسة حالياً في طور إعداد اتفاقية تعاون مع جامعة البلقاء التطبيقية بغرض تنظيم آليات وإجراءات استفادة أبناء المتقاعدين من هذه الخدمة.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية