التخطي إلى المحتوى الرئيسي

حزمة تحفيز قطاع العقار والإسكان ينتهي العمل بها نهاية الشهر الحالي

#الكورة_نيوز - اعلن الناطق الرسمي في دائرة الاراضي والمساحة الدكتور طلال الزبن ، انه لم يتم الى الان إتخاذ اي قرار بخصوص تمديد الإعفاءات التي تضمنتها حزمة تحفيز قطاع العقار والإسكان والتي ينتهي العمل بها نهاية الشهر الحالي.

ودعا جميع الأخوة المواطنين عدم تأجيل انجاز معاملاتهم لأخر يوم عمل بقرار الإعفاء تلافياً للإكتظاظ لضمان تطبيق إجراءات السلامة ، مؤكدا التزامنا بإنجاز جميع المعاملات المقدمة قبل انتهاء القرار.

واظهرت نتائج الحزمة ارتفاع حركة بيع العقار في المملكة خلال الأحد عشر شهرًا الأولى من عام 2021 بنسبةٍ بلغت (%41)، حيث ارتفعت بيوعات الشقق بنسبةٍ بلغت (%26)، وارتفعت بيوعات الأراضي بنسبةٍ بلغت (%45) مقارنةً بنفس الفترة من عام 2019.

كما ارتفعت بيوعات الاراضي المشتراه من قبل الشركات منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية تشرين الثاني بنسبة84.5%حيث بلغت عدد قطع الاراضي المشتراه من قبل الشركات 4312 قطعة ارض في حين كانت بالعام 2019 وبنفس الفترة 2337 قطعة ارض وهذا يؤكد ان القوشان الأردني قوي جداً، والكثير من رأس المال باتوا يضعون أموالهم في العقارالاردني كونه الملاذ الامن لأموالهم.

واضاف ان الأسباب التي أدت إلى تحقيق هذه النتائج
تمتع المملكة ببيئة استثمارية جاذبة و هناك اهتمام كبيرا من قبل الحكومة تمثل بتقديم الحوافز والتسهيلات التي جاءت لتنشيط الاقتصاد وتحفيز العقار والإسكان ، بحيث شملت الاعفاءات على الشقق المستهلك وهو المواطن بنسبة اعفاء 100% لأول 150 متر وايضا المنتج وهو الشركات الاسكانية بتخفيض رسم تسجيل الاراضي بنسبة 50% حيث يعد القطاع العقاري محرك رئيسي لعجلة التنمية والاهتمام به سوف يزيد من معدلات النمو الاقتصادي حيث يؤثر نشاطة على اكثر من 130 قطاع بشكل مباشر وغير مباشر.

وقال الدكتور الزبن ، ان الدائرة بتعديل القوانين والتشريعات الناظمة لعملها وخصوصا بعد نفاذ قانون الملكية العقارية واطلاق القيمة الادارية، وفض النزاعات بين الملاك من خلال لجان ازالة الشيوع مما سهل مزاولة النشاط العقاري، كما بسطت الاجراءات وقصرت المدد، وطورت خلال الفترة الماضية من خدماتها الإلكترونية وسهلت الإجراءات من خلال الربط الإلكتروني مع مايزيد عن 16 وزارة ودائرة ومؤسسة حكومية بالإضافة إلى أن المخاطبات مع الجهات الامنية ايضاً تتم إلكترونيا، كما ان الدائرة بصدد اطلاق خدمات الكترونية متكاملة جديدة خلال الفترة القريبة القادمة تشمل خدمات موافقات تملك المستثمرين غير الأردنيين والأشخاص المعنويين .
واكد ان سمعة السجل العقاري الاردني على المستوى الدولي والمحلي حيث حققت دائرة الأراضي والمساحة ثاني أعلى درجة في مؤشر جودة إدارة الأراضي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بتقرير ممارسة أنشطة الأعمال لسنة 2020 والصادر عن البنك الدولي، وهو ما شجع المستثمرين دون تردد بالاستثمار العقاري.



تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها