التخطي إلى المحتوى الرئيسي

فتح تحقيق بوفاة مريض تلقى جرعة كورونا الاولى في اربد

#الكورة_نيوز - يحقق مدعي عام اربد في وفاة الخمسيني ” علي فلاح الزعبي” من منطقة حريما في بني كنانه والذي كان مصابا بمرض السرطان وأجرى عملية قلب مفتوح قبل 3 سنوات بعد تلقيه الجرعة الأولى من لقاح كورونا، وفق رواية خاله أحمد الزعبي .

وقال خال المتوفى أحمد الزعبي لكنانه نيوز بأن إبن شقيقته المتوفى ذهب برفقة زوجته إلى مديرية صحة اربد لإحضار ورقة استثناء أنه مريض بالسرطان وكان بحوزته التقارير الطبية ولا يمكنه تلقي المطعوم , مضيفا بأن المعنيين بالمديرية قدموا له النصيحة بأخذ المطعوم, وأنه لا يوجد أي أعراض جانبية عند تلقيه اياه , لافتا الى ان المتوفى كان يعاني من سرطان بالجيوب الانفية وعمل عملية قلب مفتوح ويعاني من سيرة مرضية .

وبين الزعبي بانه توجه المتوفى إلى أحد مراكز التطعيم واستشار أحد الأطباء في المركز، ونصحه بتلقي المطعوم أيضا , وأنه وبعد تلقي المرحوم للمطعوم في المركز تعرض بعد ساعتين لاستفراغ دم طلب على اثرها الدفاع المدني الذي أسعفه مباشرة لمستشفى اليرموك الحكومي وعند وصوله للمستشفى افاد الطبيب انه متوفي.

ولفت إلى أن الأجهزة الأمنية طلبت تحويل الجثة لمركز الطب الشرعي للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقية , مؤكدا على أن إبن أخته المتوفى اضطر إلى تلقي المطعوم بعد رفض جميع المؤسسات إدخاله إلا بتطبيق سند أخضر أو شهادة تلقيه المطعوم ، كان آخرها قبل أسبوع من وفاته إلى جامعة اليرموك لإتمام معاملة أحد أبنائه.

وبين خال المتوفى الزعبي بأن المدعي العام في محافظة اربد قد استمع لأقواله وسيستمع لزوجة إبن شقيقته ، وبانتظار تقرير الطب الشرعي، ليتقدموا بشكوى رسمية لدى الجهات المعنية , وأنه سيتم تزويد كنانه نيوز بالتقارير الطبية .


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها