التخطي إلى المحتوى الرئيسي

٣ حيل للسيطرة على الأحلام

سؤال : الاحلام في بعض الاحيان تسيطر على الشخص اثناء النوم منها خلال النوم العميق واحيانا في غفلة عين ، فهل كل الناس يحلمون وبرغبتهم وفي الوقت المفضل لديهم ؟!

وتوصلت دراسة علمية إلى طريقة مكونة من 3 حيل للسيطرة على الأحلام ، حيث وجدت عبر الجمع بين التقنيات المختلفة أن المشاركين تمكنوا من ذلك ، دون وجود أي آثار سلبية على نوعية النوم.

وشمل البحث الذي قاده الدكتور "دنهولم آسبي" من جامعة "أديليد"، 47 مشاركا قاموا باختبار 3 تقنيات واضحة.

وتتضمن التجارب اختبار الواقع، حيث يقوم الحالم بفحص بيئته عدة مرات في اليوم، ونمط النوم المتقطع، وكذلك تحريض الأحلام الصافية، وهي التي يدرك صاحبها حقيقة أنها حلم (MILD)، الذي يتضمن الاستيقاظ بعد 5 ساعات من النوم وتذكير نفسك أنك تحلم قبل العودة إلى النوم.

وطلب الباحثون من المشاركين أن يتخيلوا أنفسهم في حلم صاف كجزء من خدعة MILD، وتكرير عبارة: "في المرة القادمة سأتذكر أنني أحلم". وكُررت الحيل على مدى أسبوع كامل، ثم مر أسبوع دون ممارسة هذه الحيل على الإطلاق.

وكشفت النتائج أن استخدام مزيج من الحيل الثلاث، أدى إلى ارتفاع معدلات النجاح في الوصول إلى الحلم الصافي.

وحقق المشاركون عموما نسبة نجاح بلغت 17%. وبالنسبة لأولئك الذين كانوا قادرين على النوم خلال الخمس دقائق الأولى من استخدام تقنية MILD، وجدت الدراسة أن معدل النجاح كان أعلى من ذلك.

ويقول الدكتور آسبي إن "تقنية MILD تعمل على ما نسميه (الذاكرة المحتملة)، أي قدرتك على تذكر فعل أشياء في المستقبل".

وذكر الباحثون أن للأمر آثارا إيجابية على مجموعة من الأساليب العلاجية. وما زالت الدراسة مستمرة حيث تسعى إلى إشراك أشخاص جدد من جميع أنحاء العالم.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها