التخطي إلى المحتوى الرئيسي

جداول الناخبين الاولية للانتخابات البلدية والمحافظات

نشرت الهيئة المستقلة للانتخاب على موقعها الالكتروني جداول الناخبين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان والمقرر إجراؤها في 22 آذار 2022.

وبينت الهيئة انه سيتم عرض جداول الناخبين الاولية اعتبارا من صباح اليوم السبت الموافق 18/12/2021 في مقار لجان الانتخاب، وأماكن العرض التي حددتها الهيئة والبالغ عددها (438) مكانا، والتي سيتم نشرها على الموقع الالكتروني للهيئة، وذلك استنادا لأحكام المادة ( 36 ) من قانون الإدارة المحلية رقم 22 لسنة 2021، والمادة ( 6) من قانون أمانة عمان، رقم 18 لسنة 2021.

وعليه سيتم عرض الجداول الأولية لمدة سبعة أيام في مقر لجنة الانتخاب حيث يحق لكل ناخب وجد خطأ في البيانات الخاصة به المدرجة في الجداول الاولية للناخبين أو وجد خطأ في تحديد مركز الاقتراع الخاص به، ولكل شخص لم يدرج اسمه في الجداول الاولية للناخبين، أن يتقدم بطلب خطي لدى أي مكتب أحوال مدنية وجوازات في المملكة، لتصحيح الخطأ في بياناته او لتعديل مركز الاقتراع الخاص به، أو لادراج اسمه في الجداول، حسب النموذج المعد لهذه الغاية، خلال عشرة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض رؤساء لجان الانتخاب الجداول الاولية للناخبين.

وللناخبين ذوي الإعاقة والناخبين الذين لديهم صعوبة جسدية تعيقهم من الوصول لمركز الاقتراع المحدد لهم، تقديم طلب لأي مكتب من مكاتب الاحوال المدنية لتغيير تلك المراكز بأخرى مؤهلة ومخصصة لاستقبالهم وممارسة حقهم في الاقتراع.

وكذلك يحق لكل ناخب ورد إسمه في الجداول الاولية للناخبين أن يعترض خطياً لدى الهيئة من خلال رئيس لجنة الانتخاب على تسجيل غيره في الجداول الأولية للناخبين ضمن منطقة البلدية/ الدائرة الانتخابية خلال مدة لا تتجاوز سبعة أيام من اليوم التالي لتاريخ عرض الجداول الأولية للناخبين، ووفقا للشروط المحددة في التعليمات التنفيذية الخاصة باعداد جداول الناخبين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، مرفقا اعتراضه بالوثائق والبيانات التي تؤيد وتثبت صحة طلبه.

يذكر أن الهيئة المستقلة للانتخاب وفرت خدمة الاستعلام عن الدائرة الانتخابية ومركز الاقتراع من خلال الرسائل النصية عبر ارسال الرقم الوطني الى الرقم المجاني (94455)، بالاضافة الى الاستعلام والاستفسار من خلال مركز الاتصال الخاص بالانتخابات على الرقم المجاني (117100).

– للاطلاع على الجداول الأولية للناخبين 2022 (اضغط هنا).

– للاطلاع على نماذج الاعتراض (اضغط هنا).





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

دفعة جديدة من التعيينات في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - اعلنت وزارة التربية والتعليم بالتتسيق مع ديوان الخدمة المدنية دفعة جديدة من المعلمين والمعلمات المرشحات للتعيين في الوزارة . ودعت الوزارة المعلمين والمعلمات المرشحين للتعيين مراجعة مديرياتهم لاستكمال اجراءات التعيين في مدة اقصاها شهر وهم

مطلوبون لاجراء المقابلة الشخصية في وزارة التربية والتعليم

#الكورة_نيوز - تطلب وزارة التربية والتعليم بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية من الاشخاص الناجحين في الامتحان التنافسي ومن حملة الدبلوم ، الحضور لاجراء المقابلة الشخصية لغايات التعيين في وزارة التربية والتعليم وهم ج

ديوان الخدمة المدنية يوضح حقيقة التعيينات الجديدة

#الكورة_نيوز - طالعنا ما نشرته مواقع التواصل الاجتماعي حول تعيين خريجي الدفعة الرابعة من برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة ، وما تم تداوله من معلومات غير صحيحة ان التعيين ليس من خلال ديوان الخدمة المدنية . والتزاما بمبادئ الدقة وشفافية المعلومات، اود توضيح مايلي : في البداية ،اود الاشارة بان هذه التعيينات ليست تعيينات جديدة ،وانما من المرشحين حسب الاحقيات التنافسية على الكشف التنافسي لعام (2019) ،وجميع المرشحين للتعيين ممن تم الاشارة اليهم في مواقع التواصل الاجتماعي يوم امس ،تم ترشيحهم وفقا لتعليمات اختيار وتعيين الموظفين في الوظائف الحكومية وحسب احقيتهم التنافسية وبالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم ،وحسب احتياجاتها من التخصصات المختلفة. ان الية تعيين خريجي برنامج الدبلوم المهني لتاهيل المعلمين قبل الخدمة تاتي وفقا لاحكام المادة (52) من تعليمات الاختيار والتعيين السارية المفعول ،حيث يتم التواصل مع جميع المرشحين دون استثناء ممن اجتازوا الامتحان التنافسي لوظيفة معلم من خلال ارسال رسائل نصية يتم من خلالها الاستعلام عن رغبتهم في الاستفادة من المنحة التدريسية التي تقدمها