الجيش يحدد موقع الكتروني لتقديم طلبات المكرمة الملكية

صورة
#الكورة_نيوز - أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي / مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية، بأنه نظراً لقرب موعد البدء باستقبال طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء العسكريين العاملين والمتقاعدين في الجيش العربي والأجهزة الأمنية، يتم تقديم طلبات الاستفادة من بعثة المكرمة الملكية السامية لأبناء وبنات العسكريين العاملين والمتقاعدين للدراسة في الجامعات وكليات المجتمع الأردنية الحكومية للعام الدراسي (2022/2023) من خلال الموقع الالكتروني WWW.DEMC.JAF.MIL.JO. وأضافت، في بيان لها، أن ذلك يأتي بالتزامن مع بدء موعد التقديم لطلبات وحدة التنسيق القبول الموحد بعد ظهور نتائج امتحان شهادة الثانوية العامة. ولفتت إلى أن جميع الإرشادات والتعليمات وطريقة الدفع الالكتروني منشورة داخل موقع المديرية الالكتروني المذكور أعلاه. وختم البيان، "سيتم تفعيل الرابط حال صدور نتائج الثانوية العامة".

شباب يطلقون مبادرات نوعية من لواء الكورة

هنا التأم اللقاء ففاضت فيه الافكار ، نمت وترعرت حتى لامست واشعلت حماسة وتعاون المجتمعين من الشباب المتألق ، لن يطول بك الوقت ان اردت صنع فكرة وتحويلها الى حقيقة كما نطقت السنتهم واخرجتها شفاههم الى العلن ، ها هي بداية نخبة من الشباب الاردني المتفاءل والذي لا يعرف قاموس المستحيل او اليأس ، تمكنوا من تعظيم افكارهم ولفها بمشاريع ومبادرات خلاقة بلغت النجاح .

على ربوة مطلة على بلدتي جديتا وعرجان ضمت منزلا يشع دفئا ودعما ، حط شباب بمقتبل العمر ضيوفا على صاحبه المهندس احمد سليم ملحم ، ليستعرضوا ابرز مبادراتهم وافكارهم ومراحل تنفيذها ومآلاتها ، واثرها على نهضة المجتمعات ، بحضور الاكاديمي والباحث الدكتور محمد الشريدة والصحفي ناصر شريف الشريدة ، حيث شهدت الجلسة حوارا ونقاشا راقي منضبط عبر عن قدرة الحضور على الابداع والتقدم .
وقال رجل الاقتصاد المهندس احمد ملحم ، ان هدفه من عقد اللقاء بين نخبة من الشباب بلواء الكورة واخرين من العاصمة عمان ، عصف ذهني وتلقيح الافكار والطروحات والمبادرات من اجل الوصول الى قواسم مشتركة تحدث امرا في مجتمعاتنا تخدم البطالة والفقر .
واضاف ، ان الوقت المتاح حاليا امام الشباب فرصة لاحداث نقل نوعية في الابداع والتدريب والتشغيل ، حيث ان الافكار التي تطرح سوف تكون مفاتيح خلاقة لمشاريع تنموية تحتاجها المجتمعات ، مؤكدا ان عنوان المرحلة دعم وتحفيز فئات الشباب على العمل المميز بعيدا عن التقليدية .

واثنى الدكتور محمد الشريدة على اهمية عقد اللقاء لما يصب بتحسين وتوعية المجتمعات بما يخدمها ، حيث طرح منظومة من الاسس والدعائم التي بها يتمكن الشباب من احداث التغيير ، موجها النصائح التي بها تتطور المجتمعات

قال الطالب في جامعة العلوم والتكنولوجيا الاردنية في محافظة اربد بشمال الاردن قيس العوايشه ، صاحب فكرة مشروع سفر القرآني ، ان هدف المشروع انساني بامتياز ويهدف في خدمة وتوعية طلبة الجامعات الاردنية .

واضاف ان عمر المشروع الذي امتد على طول مساحة الجامعات الاردنية عبر ثلاثة اعوام ، وقام عليه عدد محدود من الطلبة اصبح اليوم يضم نحو ١٢٠٠ طالب وطالبة .

واشار الى ان فكرة المشروع ارتسمت في عقله وقلبه ، حين جالس احد اقرانه من الطلبة ، وعرض عليه الاخير حفظ القرآن الكريم كاملا في ثلاثة اعوام ، وفعلا طرحت الفكرة ونفذت على الواقع بحيث ضمت نحو تسعين طالبا الى ان بلغ الان نحو ١٢٠٠ طالب وطالبة ، مثمنا تجاوب الطلبة والطالبات وتعاونهم في انجاح المشروع ، الذي بات حقيقة واقعية ماثلة امام الجميع .
وتمكن فريق عمل مشروع سفر هذا العام من اصدار كتابهم الاول من خلال مطبعة الفاروق ، "مخرج " الذي يضم مقالات ومنشورات قصيرة تتصل بحياة الطالب الجامعي شارك في كتابتها عشرة طلاب ، في حين انه سوف يصار مستقبلا اصدار المزيد من الكتب التوعوية الانسانية التي تخدم الطالب الجامعي وتفتح له افاق افكار مشاريع تخدم مجتمعاتهم .
كتاب مخرج موجود الان في الاسواق والمكتبات




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية