التخطي إلى المحتوى الرئيسي

منح دراسية في جمهورية مصر في درجة البكالوريوس

تقدَّمت جُمهوريّة ُ مِصرَ العَربيّةِ بمِنحٍ دراسيّةٍ في عددٍ من التّخصصاتِ للعامِ الجامعيّ 2021/ 2022 في درجةِ البكالوريوس في عددٍ من التخصصاتِ للعَام ِالجامعيّ 2021/ 2022.


وتعلنُ وزارةُ التّعليم العالي والبحث العلمي عن تَوافُرِ (15) منحةً (تغطية رسوم دراسيّة) في درجةِ البكالوريوسِ في عددٍ من التخصصاتِ في بعضِ الجّامعاتِ المِصريةِ للعامِ الجامعيّ 2021/ 2022 للطلبةِ الحاصلين على شهادةِ الثّانويةِ العامّةِ الأُردنيةِ،و الذين حقّقوا مُتطلباتِ النّجاحِ للالتحاقِ بالجامعاتِ لأوّلِ مرةٍ في الدّورتين الصيفيّة (العامة) للعام 2021 والتّكميلية للعام 2020 في الفرع العلميّ /الحقل الطبيّ والحقل الهندسيّ أو ما يُعادِلُها من داخلِ المملَكةِ أو خارجِها (شهادات الثّانوية العامة العربيةِ أو الأجنبية) للعامِ الدراسيّ 2021، والحاصلينَ على معدّلِ (80%) فأعلى موزعة كالتّالي:

(5) منحٍ في تخصصِ الذّكاءِ الإصطناعيّ في جامعاتِ المنصورة –بنها –كفر الشيخ -حلوان.
(3) منحٍ في تخصصِ هندسةِ البترولِ في جامعةِ السّويس.
(7) منحٍ في تخصصات ٍهندسيّةٍ مختلفةٍ في عدد ٍمن الجامعاتِ يُحدّدها الجانبُ المصريّ.

مُؤكدين على ما يلي:

1. يتمُّ تحديدُ الجامعةِ من قِبَلِ الجانب ِالمصريّ.
2. لا يجوزُ تغييرُ التّخصصِ أو الجامعةِ بعد الحصولِ على القَبولِ النّهائي.
3. تُغطي المنحةُ الرسوم الدّراسية فقط.
4. يلتزمُ الطّالبُ المبعوثِ بجميعِ التعليماتِ والأنظمةِ الصّادرةِ عن الجّامعاتِ المصريةِ المُتَعلقةِ بالعلامات ِوالانتقالِ من عام ٍإلى آخر.
5. يلتزمُ الطّالب ُبتزويدِ الوزارةِ بالوثائق ِالتي سَتُطلبُ منهُ خلال (48) ساعة مصدّقة حسب الأصول من تاريخ ِ إبلاغِهِ بالترشيح.
6. يقومُ الطّالب ُبتعبئةِ نموذجِ الطَّلب (لتحميل النّموذج: https://drive.google.com/file/d/13ZfwUXIrqAnfZVHC8HbGYbkwH_iGXuSe/view?usp=drivesdk) و إرسالهِ بالإضافةِ لصورةٍ عن شهادة ِالثانويةِالعامةِ وصورةٍ عن جوازِ السَّفر على البريد الإلكترونيّ (dsa@mohe.gov.jo) اعتبارًا من يومِ الثّلاثاء الموافق 9/11/2021 ولغايةِ يوم الأربعاء الموافق 10/11/2021 ولن يتم النّظر في أيّ طلبٍ يصل ُبعدَ هذا التاريخ.




تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

الاسكان العسكري لشهر ١٢ / ٢٠٢١

إعــــــــــــــــــلان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي إعــــــــــــــــــلان صادر من القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي/ مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية بان الضباط وضباط الصف والأفراد المبينة أسماءهم أدناه قد استحقو قرض الإسكان العسكري وعلى الضباط المستفيدين من صندوق إسكان الضباط مراجعة مديرية الإسكان والأشغال العسكرية خلال ساعات الدوام الرسمي اعتباراً من يوم الاربعاء الموافق 1/12/2021 للحصول على القرض والضباط وضباط الصف والأفراد المستفدين من صندوق الإسكان العسكري (الخاص بالإفراد) سيتم تحويل قيمة قرض الإسكان الى بنك القاهره عمان لمتابعة الموقع الالكتروني للقوات المسلحه الاردنيه لمعرفة اسماء المستحقين الذين سيتم تحويل قيمة قروضهم للبنك . تعلن القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي/ مديرية مؤسسة الإسكان والأشغال العسكرية بان الضباط وضباط الصف

77923 طلبا قدم للمنح والقروض الجامعية

#الكورة_نيوز - ذكر مدير وحدة تنسيق القبول الموحد الناطق الإعلامي لوزارة التعليــم العالي والبحث العلمي مهند الخطيب في بيان صحفي ، إن عدد الطلبات المقدمة لغايات المنح والقروض الجامعية بلغ (77923) طلبا ، مشيرا الى بدء معالجة الطلبات تمهيداً لإعلان نقاط الطلبة وفتح باب الاعتراضات الإلكترونية عليها قبل أن تتم عملية الترشيح، وإعلان أسماء الطلبة المرشحين . وقال ، أن الوزارة ستعلن لأول مرة نقاط الطلبة التي تم احتسابها بناءً على بياناتهم الأكاديمية والاقتصادية، ثم فتح باب الاعتراضات عليها ، وصولا الى ترشيح الطلبة للاستفادة من البعثات والمنح والقروض المختلفة لمرة واحدة فقط وبصورة نهائية . واكد الخطيب ، أن النتائج ستعلن بكل شفافية بما في ذلك أسماء الطلبة المرشحين للاستفادة في كل لواء ونقاط كل منهم. ودعا الخطيب ، الى ضرورة إطلاع الطالب على النشرة الإرشادية التي تتضمن أهم الإرشادات والنصائح. وكانت وزارة التعليم العالي اعلنت فجر اليوم الجمعة، عن انتهاء عملية تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية التي تقدمها الوزارة لطلبة البرنامج العادي في الج

تقديم امتحان التوجيهي للدورة التكميلية شريطة اخذ المطعوم

#الكورة_نيوز - عممت وزارة التربية والتعليم على مديرياتها بالميدان بخصوص امر الدفاع ٣٥ ، خاصة اننا مقبلين على عقد الدورة التكميلية للتوجيهي نهاية الشهر الجاري . وجاء بالكتاب ادناه ،انه ..