حكمات اردنيات يدرن مبارة البقعة وسحاب بكرة القدم

#الكورة_نيوز - أثار قرار اتحاد كرة القدم إناطة إدارة مباراة فريقي سحاب والبقعة التي تقام يوم غد الثلاثاء على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، بطاقم تحكيم نسائي ردود فعل متباينة بين مؤيد ومعارض.
ولن تؤثر نتيجة المباراة التي تقام في إطار منافسات الأسبوع الأخير من دوري المحترفين لموسم 2021 بطاقم مكون من 4 حكمات على ترتيب الفرق، بعد أن ضمن سحاب الحفاظ على مقعده بدوري المحترفين، فيما هبط فريق البقعة رسميا لمصاف أندية الدرجة الأولى.

ويعتبر هذا الظهور النسوي الأول في دوري المحترفين للرجال، في سابقة بكرة القدم الأردنية، حيث تأتي هذه الخطوة في اطار تعزيز قدرات الحكمات الاردنيات، للوصول إلى اعلى المستويات الفنية التي تؤهلهن للتحكيم في المحافل الدولية، سيما وأنهن من الحكمات الحاصلات على شهادة النخبة الآسيوية.

ويحسب لاتحاد كرة القدم هذه الخطوة الجريئة، في اطار سعيه لتطوير قدرات الحكمات، بانتظار اداء هذا الطاقم التحكيمي في المباراة التي تقام عند السابعة والنصف مساء على ملعب الأمير محمد بالزرقاء.

وأكد مسؤولون في اتحاد كرة القدم، في تصريحات لوكالة الانباء الاردنية (بترا) أن هذه الخطوة تأتي لتعزيز ثقة الحكمات بأنفسهن، وتطوير مستوياتهن بحثا عن الوصول الى العالمية، مشيرين الى أن الاردن يمتلك طواقم من الحكمات ضمن قائمة النخبة الآسيوية، ما يؤهلهن لإدارة اقوى المباريات.

المدير الفني لفريق سحاب تمنى التوفيق للطاقم التحكيمي في هذه المباراة، وقال إن هذا الحدث فريد من نوعه في الملاعب الاردنية، واتمنى أن يحقق الطاقم التحكيمي ما يصبو اليه اتحاد الكرة الباحث عن تطوير الكرة النسوية بجميع اركانها بما فيها الجانب التحكيمي.

رئيس نادي عجلون رجائي الصمادي، بين أن اتحاد الكرة يسعى جاهدا لتطوير الكرة النسوية، بما في ذلك التحكيم، معتبرا أن خطوة اناطة تحكيم مباراة بدوري المحترفين/ رجال لطاقم تحكيم من السيدات يصب في هذا المجال، رغم صعوبة الخطوة الأولى وخطوة جريئة من الاتحاد لتحقيق الاهداف المنشودة. وطالب المشجع مصلح فريحات الاتحاد بالتريث والتفكير قبل الاقدام على مثل هذه الخطوة الفريدة من نوعها في الملاعب الأردنية.

بدوره أكد فراس عبدالمجيد أن هذه الخطوة تحسب لاتحاد كرة القدم، لافتا إلى أن الحكمات في العالم بدأن يشاركن في ادارة الكثير من مباريات الرجال المهمة على الصعيد العالمي.

إداريون ولاعبون فضلوا عدم التعليق على الموضوع، بسبب عدم القدرة على اصدار الحكم لحين معرفة اداء الحكمات ومجريات المباراة وردود الفعل عليها، متمنين للحكمات ظهورا تاريخيا متميزا في المباراة.–(بترا)


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية

ضريبة الدخل تعلن اسماء الفائزين بالجائزة العينية الاولى والجوائز النقدية