المهندسين الزراعيين تعرض فرص تدريب لمنتسبيها في الخليج

صورة
#الكورة_نيوز - تعلن نقابة المهندسين الزراعيين للزملاء المدربين عن توفر فرص لتقديم برامج تدريبية لمهندسين زراعيين في القطاع الحكومي لاحدى دول الخليج، ضمن مجالات التدريب التالية: 1- أنظمة التسميد المائية 2- تجهيز مركبات أسمدة الزراعة المائية 3- حساب احتياجات النبات للماء و أنسب مواعيد للري خلال اليوم 4- حساب احتياجات النبات للسماد خلال الموسم وتوزيعه 5- مواكبة أحدث التقنيات الزراعية و إنشاء البيوت الزراعية الحديثة 6- الوقاية من الأمراض البكتيرية في البيوت المحمية 7- أحدث تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات شروط التقدم : - أن لا يكون المدرب أكاديمي. - أن يكون منتسباً لنقابة المهندسين الزراعيين. - خبرة عملية 7 سنوات كحد أدنى. - الأولوية لمن يحمل شهادة تدريب مدربين. - صمم حقيبتين تدريبيتين كحد أدنى. - نفذ 5-8 دورات تدريبية في المجال المقدم له كحد أدنى ملاحظة هامة: التقدم لمجال واحد فقط على من تنطبق عليه الشروط ويجد بنفسه الكفاءة الاسراع في التقدم من خلال الرابط التالي : https://forms.gle/WTbeAucGSzGP1LFv9

طبيب مخضرم في رئاسة جامعة

ماذا ينتظر الشعب ؟!!!!

أكرم جروان

      في مفارقة غريبة عجيبة من نهج الحكومة سواء أكانت الحالية أم السابقة في التعيينات لأطباء جراحين ومشهورين في المجال الطبي بعيداً عن تخصصاتهم !!!.
فقد يتم تعيين طبيب مخضرم في رئاسة جامعة أو منصب إداري رفيع المستوى لوزارة أو هيئة أو حتى شركة مساهمة عامة !!!!.

       ماذا ينتظر الشعب من مثل هذا الطبيب في رئاسته للجامعة أو منصبه الإداري؟!!!!.
هل سيكون نهجه في رئاسة الجامعة إستثنائياُ من خلال عملية جراحية تعمل على شفاء الجسم الجامعي أم ينتظر الشعب مفاجآت أخرى منه ؟!!!.

      أرى أن رئاسة الجامعات هي للمتخصصين الأكاديميين أو حملة الدكتوراة في الهندسة، لأن هذه الصروح العلمية تحتاج لرؤساء أكفاء وذوي خبرة في إدارة الجامعات ، وهكذا بالنسبة المناصب الإدارية رفيعة المستوى،  هذا طبعاً إذا كنا نعتزم التغيير الذي طالب فيه سيد البلاد عبدالله الثاني إبن الحسين المعزز على أرض الواقع بإبداع!!.
فكفانا تخبطاً وسوء إدارة في الشأن العام!!!.


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية