بدء تقديم طلبات القبول الموحد

صورة
مدير وحدة تنسيق القبول الموحد : بدء استقبال طلبات القبول الموحد اعتبارا من يوم الثلاثاء المقبل ولمدة أسبوع - إطلاق الموقع الإلكتروني المخصص لاستقبال طلبات القبول الموحد اليوم بشكل محدث - مجلس التعليم العالي سيحدد عدد الطلبة الذين سيتم قبولهم في الجامعات الرسمية

أهالي زارعي القوقعة ينفذون وقفة ثالثة .. دون استجابة

#الكورة_نيوز - نفذ أهالي زارعي القوقعة اليوم السبت ، وقفة تضامنية مع أبنائهم ، هي الثالثة تحت شعار " امنيتي اسمع " ، عند ميدان محمود باشا كريشان في المدينة الطبية، بمشاركة أطفالهم ممن زرعوا القوقعة.
وبين الأهالي أن الوقفة الثالثة جاءت لعدم وجود استجابة لمطالبهم ، حيث "لا آذان صاغية من أي جهة رسمية" على حد تعبيريهم، مناشدين المسؤولين في وزارة الصحة والقطاع الطبي بضرورة استمرار الدعم الذي تقدمه مبادرة "سمع بلا حدود" بعد إتمام عملية الزراعة، والبحث عن حلول من شأنها توفير الاستدامة، والدعم والتأهيل اللذين يحتاجهما الأطفال،
<
كذلك طالبوا بضرورة شمول أجهزة القوقعة بنظام تأمين صحي مجاني لارتفاع ثمنها وتكاليف صيانتها، وإدماج الأطفال في منظومة التعليم وتوفير البيئة التعليمية المناسبة لذلك، وتوفير مراكز للتأهيل السمعي والنطقي، إلى جانب منح الأطفال زارعي القوقعة إعفاء جمركي اسوة بالأشخاص ذوي الإعاقة.
وتاليا المطالب الأساسية لزارعي القوقعة:

- توفير البطاريات بكمية تتناسب مع المدة المستحقة ومراعاة جودة نوعية البطاريات وتوفير بطاريات شحن للأجهزة التي تتطلب ذلك.

- توفير الأسلاك بعدد لا يقل عن 4 أسلاك سنويا، أي بمعدل سلك لكل 3 أشهر، حيث تعد من المستهلكات ولا يمكن صيانتها أو ما تتطلبه الحاجة.

- توفير حاضنات البطاريات وقت الحاجة حيث تعتبر من المستهلكات التي لا يمكن صيانتها.
- توفير الصيانة المجانية للأجزاء المعرضة للتلف أو للتعطل التي يمكن صيانتها مع توفير بديل في أثناء مدة الصيانة.

وشكا أولياء أمور أطفال زارعي القوقعة من ارتفاع كلف صيانة واستدامة عمل الجهاز الخارجي للقوقعة.

وقالوا إن العمر الافتراضي للجهاز الخارجي للقوقعة يتراوح ما بين 5 إلى 7 سنوات على أبعد تقدير، ما يعني الحاجة إلى إعادة تركيب جهاز جديد بكلفة تزيد على خمسة آلاف دينار.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية