الزراعة توقع اتفاقيات تدريب مع ٢٥ جمعية

#الكورة_نيوز - وقع وزير الزراعة م. خالد الحنيفات اليوم الأربعاء اتفاقيات مع ٢٥ جمعية من كافة محافظة المملكة وبواقع ٢٠ متدربة لكل جمعية وبأجمالي ٥٠٠ متدربة ضمن المرحلة الثانية من برنامج التدريب والتمكين للشباب في القطاع الزراعي من خلال الجمعيات وستتناول البرامج التدريبية مواضيع التدريب الصناعات الغذائية والحرفية و الزراعة بدون تربة .

وأكد الحنيفات ان هذه الدورات ستعمل على صقل المهارات للمتدربين واتاحة الفرصة للحصول على قروض بدون فائدة لأنشاء مشاريعهم الخاصة والتي ستساهم في تخفيض نسبة البطالة والفقر .

وبين الحنيفات اننا نعمل من خلال هذه الاتفاقيات وفق الرؤيا الملكية السامية في تطوير مهارات الشباب وتمكينهم في القطاع الزراعي من خلال المهن الزراعية والقدرة على انشاء مشاريع مدره للدخل وقادرة على خلق فرص عمل للاسرة الاردنية .

وأشار الحنيفات الى توجه الوزارة خلال العام المقبل الى توسيع الاتفاقيات لتشمل مئات الجمعيات وصولا الى استفادة اكبر عدد من الشباب في محافظات المملكة من هذه البرامج التدريبية التي تسمح الى إحلال العمالة المحلية بدل العمالة الوافدة وزيادة عدد المشاريع الريادية ذات القيمة المضافة والتي ستنعكس على المحافظات والاطراف وهذا يدعم منسوب الايجابية لدى الشباب في التغلب على البطالة والفقر .






تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية