اصابة شاب بلدغة افعى حراشفية في الكورة

#الكورة_نيوز - اصيب الشاب العشريني محمد نهاد عوض بني عبدالرحمن من بلدة جنين الصفا في شمال لواء الكورة ، بلدغة افعى حراشف منشاريه ، حيث ادخل الى مستشفى الاميرة رآيه في ديرابي سعيد لتلقي العلاج .

وحسب الخبير ابراهيم بني ياسين ، انه تم اعطاء الشاب الملدوغ ثلاثة امبولات مصل ضد لدغات  الافاعي في المستشفى ، تم تأمينها له ، وانه بحاجة الى امبولتين اضافيتين ، وان وضعه الصحي في تحسن مستمر .

واضاف ، ان الشاب الملدوغ تعرض للدغة الافعى حينما كان يحاول قتلها وهو يقوم بجني ثمار الزيتون عندما رآها بالقرب منهم فامسك ذيلها بالعصا تمهيدا لضرب رأسها ، حيث تمكنت من لدغه في قدمه  ، سيما ان هذا النوع من الافعى شرس جدا ويهاجم من يقترب منه .

وذكر الكابتن عبدالرحمن بني ياسين ، انه فور ابلغه بحالة الشاب الملدوغ من خلال الخبير ابراهيم زود المستشفى بالامبولات التي اعطيت للمريض  واظهرت نتاىج ممتازة.

وثمن اهالي الشاب الملدوغ تعاون الخبير بني ياسين والكابتن عبدالرحمن بني ياسين، مقدمين خالص شكرهم لهؤلاء المتطوعين الذين يعملون من اجل انقاذ حياة الاشخاص الملدوغين .

ودعا الخبير ابراهيم والكابتن عبدالرحمن المواطنين التواصل معهم عند وقوع حالات لدغ او وجود زواحف في مناطقهم من باب تقديم الخدمة لهم ، وذلك من خلال صفحاتهم على شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك (هواة الزواحف والمفصليات والحياة) افاعي الاردن او الاتصال على الرقم 0779769810

وطلب بني ياسين من المواطنين والمزارعين الحذر الشديد في هذه الايام ( موسم قطاف الزيتون والحمضيات) من لدغات الافاعي والعقارب والزواحف المختلفة ، خاصة انها في هذا الوقت تستعد للدخول في فترة السبات الشتوي ، حيث تقوم بتأمين نفسها بالغذاء اللازم .





 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مدعوون للمقابلة الشخصية لغايات التعيين بالتربية